«ساندويتش» المدرسة يفجر أزمة بعد تضاعف سعر «الفينو»

المصدر الاهرام . اخبار الاقتصاد . التعليم
مع دخول المدارس، يتزايد طلب الأسرة على شراء رغيف «الفينو» الذى يعد من اهم مكونات الوجبة المدرسية التى تحرص الام على وضعه فى الحقيبة المدرسية لأولادها. وبعد ما طرأ على الفينو من تغييرات فى الوزن والسعر حيث وصل وزنه الى 40 جراما وتضاعف سعره 4 مرات خلال عام واحد جعل الأم حائرة بين متطلبات اولادها.
« الأهرام » رصدت استمرار ارتفاع سعر رغيف الفينو الذى كان يباع من عام بنحو 25 قرشا ليصل حاليا الى جنيه بما يمثل عبئا كبيرا على اولياء الامور.

عبد الرحمن اسماعيل احد اولياء الامور يتساءل: اين الرقابة ومن يحمينا من استغلال اصحاب المخابز الافرنجية؟ بينما طالبت صفاء احمد ام لثلاثة طلاب بضرورة تصدى مجلس النواب لهذه الظاهرة.

فى حين يقول عمرو يحيى صاحب مخبز افرنجى بمنطقة حدائق القبة، ان شكوى الزبائن فى محلها، ولكن لاذنب لنا فى ذلك فى ظل ارتفاع مستلزمات انتاج رغيف الفينو من دقيق وزيت وسكر وخميرة، حيث قفزت اسعارها ٣ اضعاف، كما اكد ان الفينو لم يعد يحقق مكسبا لصاحب المخابز الافرنجية .


وكشف عطية حماد رئيس شعبة المخابز البلدية بالقاهرة، ان المخابز الافرنجية خارج نطاق الرقابة التموينية وغير خاضعة للتسعير الجبري، واكد علاء مرتضى رئيس الادارة المركزية للرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان دورهم الرقابى يكون فى التأكد من الالتزام بالسعر والوزن المعلن.

تعليقات

المشاركات الشائعة