فوائد تناول الخيار

المصدر الوفد . اخبار حواء
يحتوي الخيار علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنحك صحة جيدة والتي تساعدك علي الوقاية من الجفاف .فهناك أسباب عديدة للاجابة علي من تساءل عن أهمية الخيار.
1- الحصول علي وزن صحي وجسم سليم: تعتبر نسبة السعرات الحرارية القليلة والألياف العالية واحدة من أهم الطرق التي تساعدك علي عدم الاكثار من تناول الطعام وذلك للحصول علي وزن صحي .يحتوي كوب واحد من الخيار علي أقل من 12 سعرة حرارية.
2- الوقاية من أمراض القلب : تعتبر أمراض القلب واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي الي الوفاة في امريكا .نظام الغذاء الصحي الغني بالقيم الغذائية هو الحل الوحيد للحماية من أمراض القلب.
3- حماية البشرة: يساعد الخيار علي التخلص من حب الشباب وحالات البشرة الأخري التي تزعج العديد من الفتيات,لذلك نري كثير منهم يقومون بوضع شرائح من الخيار علي منطقة العين لتقليل الانتفاخ واعطاء البشرة شعور بالراحة ولكن اذا أردت الاستفادة ,قومي بوضع الخيار في المياة واشربيه.
4- حماية العظام : يحتوي الخيار علي العديد من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب 6 ,وفيتامين K ويحتوي ايضا علي الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تساعد الجسم علي امتصاص هذه القيم الغذائية.
5- انقاص الوزن: اذا كنت تريدين انقاص وزنك ,قومي بتناول العصائر الطبيعية مثل الخيار بدلا من المشروبات الغازية فهذه المشروبات الطبيعية تحتوي علي نسبة سعرات حرارية قليلة .ويساعد ايضا الخيار علي الحماية من الجفاف ففي بعض الأحيان
نشعر بالعطش ولكن تختلط الأمور ببعضها ونقوم بتناول الطعام وفي الحقيقة نحن في حاجة الي نسبة مياة كافية تساعد علي الترطيب .
6- مضاد للأكسدة: مضادات الأكسدة تساعد علي الحماية من تدمير خلايا الجسم والحماية من أمراض عديدة منها:
مرض السرطان
مرض الذهايمر
مرض السكر
أمراض القلب
7- تقليل مستوي ضغط الدم: احتواء الخيار علي العديد من الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم فذلك يساعد علي تحسين مستوي ضغط الدم .
8- حماية الجهاز الهضمي: يعاني الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي منها عسر الهضم والتهاب المعدة فيساعد الخيار علي حمايتك من هذه المشاكل وذلك لأنه يحتوي علي نسبة كافية من الألياف.

تعليقات

المشاركات الشائعة