4 نقاط قوة في المصري تثير قلق الزمالك

المصدر الوفد . اخبار الرياضة . alwafd.org
تتوجه انظار عشاق كرة القدم المصرية الي ملعب استاد برج العرب في الثامنة والربع مساء اليوم، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين المصري البورسعيدي والزمالك في إطار مباريات الاسبوع الثالث للدوري الممتاز .
وقدم المصري نفسه مع بداية الموسم بشكل قوي منحه صدارة مستحقة لجدول ترتيب الدوري في أول اسبوعين، وفي المقابل ظهر الزمالك تحت قيادة المونتنيجري نيبوشا بشكل مغاير في مباراته الأخيرة أمام الداخلية في الاسبوع الثاني مقدماً اداء هو الأفضل للفريق الابيض منذ شهور طويلة  .
ويمتلك فريق المصري تحت قيادة حسام حسن المدير الفني العديد من نقاط القوة في فريقه، والتي قد تشكل تهديداً قوياً لفرص الزمالك في الخروج بنقاط المباراة الثلاث .
"الوفد" ترصد أبرز 4 نقاط قوة في فريق المصري قبل ساعات من المباراة المرتقبة ..

الضغط :
يعتمد حسام حسن علي طريقة 4-4-2 بثنائي هجومي مكون من البوركيني بانسيه وأحمد جمعة، بالاضافة الي علاء علي وعبد الناصر "ديماريا" علي الأطراف .
وثنائي ارتكاز مكون من عمرو موسي وفريد شوقي ، بالاضافة الي رباعي الدفاع محمد حمدي ، واسلام صلاح، واسلام ابو سليمة، وكريم العراقي الظهير الأيمن الغائب عن اللقاء .
ويشكل الضغط العالي نقطة تفوق لفريق المصري علي كل أندية الدوري، حيث يمتاز رباعي الهجوم بانسية وجمعة والجناحين عبد الناصر وعلاء علي بالضغط علي دفاع الفريق اتلمنافس لمنعه من التدرج بالكرة بشكل سليم وبالتالي اجباره علي التواجد في المناطق الدفاعية طوال الخط .
ومن المنتظر أن يركز حسام حسن في مباراة اليوم علي هذا الاسلوب خاصة وان مبارتي الزمالك الاخيرتين وضح من خلالهما ان رباعي الدفاع الابيض يفقد الكرة بسهولة تحت الضغط خاصة من الثنائي محمد مجدي، ومحمود علاء .
الأطراف :
يقدم الثنائي علاء علي وعبد الناصر "ديماريا" موسماً مميزاً حتي الآن، حيث يعتمد حسام حسن علي قدرة عمرو موسي لاعب الارتكاز علي ارسال تمريرات قطرية الي أحد اللاعبين لاختصار زمن بناء الهجمة وهو ما يثير قلق الزمالك الذي يعتمد في تشكيله علي ظهيرين مميزين في النواحي الهجومية بشكل أكبر .
كما ان الأخطاء علي اطراف الملعب تعد سلاحاص هاماً للفريق البورسعيدي، في ظل تميز علاء علي في ارسال الكرات العرضية بشكل جيد مع تميز اريستيد بانسه في العاب الهواء خاصة مع تفوق البدني الملحوظ علي ثانئي قلب الدفاع في الزمالك .
البوركيني باسنيه :
قائد المنتخب البوركيني ونجم ماينز واوجسبورج الامانيين سابقاً، وهو أحد أبرز مهاجمي القارة الافريقية في هذه الفترة، وأحد أهم الانتدابات في سوق الانتقالات المصري في الصيف الماضي .
يمتاز بانسيه الذي يعتمد عليه حسام كمهاجم target man   بقدرته علي استقبال الكرات الطويلة والحفاظ عليها مستغلاً طول قامته، كما يجيد بانسيه الانطلاق بالكرة والتصويب من مسافات مختلفه وهو أبرز اسلحة حسام حسن الهجوميةفي لقاء اليوم .



تعليقات

المشاركات الشائعة