الأهلى «القاتل المبتسم» عقدة الأندية التونسية

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
الجالية المصرية تحتفل باللاعبين فى فندق الإقامة بعد إقصاء الترجى .. و1400دولار مكافأة المربع الذهبى

ليلة مصرية من ليالى ألف ليلة و ليلة عاشتها الجماهير المصرية مع بعثة النادى الأهلى فى فندق الإقامة بالعاصمة التونسية عقب الفوز الكبير على الترجى 2-1 فى رادس والتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا وكانت بداية الاحتفالات من داخل الملعب حيث انطلقت الأفراح داخل مقر البعثة وغنى اللاعبون بمصاحبة جماهيرهم التى حضرت إلى تونس خصيصاً لمؤازرتهم وهتفت بدورها كثيراً لحسام البدرى المدير الفنى وشريف إكرامى حارس المرمى وعلى معلول وجونيور أجايى ووليد سليمان الذى قدم واحدة من أروع وأفضل مبارياته وكان ملعب رادس هو المعلق الشرعى لتألق حاوى القلعة الحمراء.

ودخل اللاعبون وجهازهم الفنى إلى غرفة الملابس وسط حالة من الفرحة الهستيرية خاصة أن هناك من شكك فى قدرة الأهلى على تجاوز عقبة الترجى و أن عصر المعجزات قد ولى والأهلى لن يعيد التاريخ من جديد بعد التعادل الإيجابى 2-2 فى استاد الجيش المصرى ببرج العرب، ولكن جاء الرد من البدرى ورجاله بأن الأهلى لا يعرف أبداً لغة الانكسارات وروح الفانلة الحمراء وسحرها لا ينتهى أبداً فكان التألق اللافت للنظر وتحقيق الفوز ومواصلة العقدة التونسية وتجدد الفوز فى رادس، حتى انهم وصفوه بالقاتل المبتسم.

رقص وغنى اللاعبون فى غرفة الملابس بملعب رادس وتبادلوا التقاط الصور «السيلفي» وفتح الجهاز الفنى الباب على مصراعيه للاعبيه للاحتفال احتفاء بالفوز الكبير والغالى خاصة أنهم عاشوا لحظات صعبة وعنيفة لم يخرجهم منها سوى الدعم الجماهيرى فى استاد مختار التتش. تحركت حافلة الفريق الأحمر من رادس وسط حراسة أمنية مشددة خاصة أن الفريق ظل داخل الملعب لأكثر من ساعة كاملة حتى تخلى جماهير الترجى محيط الملعب، ووصلت بعثة الأهلى إلى فندق الإقامة لتجد الجالية المصرية فى انتظارها برفقة السفير المصرى نبيل الحبشى الذى لم يترك الفريق لحظة واحدة ظل معهم طوال الوقت.

احتفل اللاعبون مع الجماهير وأبناء مصر داخل الفندق ورقصوا وغنوا وسط وجود رئيس النادى محمود طاهر الذى شارك اللاعبين فرحتهم، ترك البدرى الحرية للاعبيه فى السهر وفعل أى شيء داخل الفندق على أن يبدأ اليوم التالى مهمة الإعداد لنصف النهائى البطولة.

وقرر الجهاز الفنى صرف ألف دولار مكافأة فورية لكل لاعب بعد التأهل إلى نصف النهائى وإقصاء الترجى أحد أصعب المنافسين على اللقب، وذلك بخلاف ما تنص عليه اللائحة التى تقضى بأن يحصل كل لاعب على 400 دولار عن تلك المباراة بينما تكون مكافآت وحوافز أخرى مع حصد اللقب القارى والظفر بجائزة 3,5 مليون دولار.

ويرى الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى أن اللاعبين بذلوا جهداً كبيراً ويستحقون مكافأة التميز التى رصدتها إدارة البعثة خاصة أن اللائحة تتضمن مبلغا ماليا كبيرا حال حصد اللقب، وقال البدرى إن قرار البقاء فى تونس يهدف فى المقام الأول إلى توفير أقصى درجات الراحة للاعبين قبل مباراة قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وأضاف أنه اتخذ القرار؛ تجنبا للإرهاق ومشقة العودة لمصر ثم السفر مرة أخرى إلى تونس، خاصة أن الوقت ضيق جدًا، ومن غير المعقول أن يعود الأهلى للقاهرة الأحد ثم يعد نفسه بعدها بيومين أو ثلاثة أيام على أقصى تقدير للسفر مجددًا إلى تونس، وأوضح «البدري» أنه أغلق صفحة مباراة الترجي؛ للتفكير فى مباراة الدور قبل النهائى مشيراً إلى أهمية المرحلة القادمة، والاستعداد بشكل جيد ، وقال «يكفى أن المتأهل منهما وصل إلى المربع الذهبي، كما أنهما من الفرق القوية، لهذا جاء قرار البقاء فى تونس؛ للاستعداد بشكل كامل لهذه المباراة المرتقبة».



عمرو مرعى يقود النجم للقاء الأهلى فى دور الأربعة بالفوز على أهلى طرابلس 2/صفر

قاد نجم مصر المهاجم عمرو مرعى فريق النجم الساحلى التونسى لدور الأربعة لدورى رابطة الأبطال الأفريقى لكرة القدم ليلتقى مع الأهلى بطل مصر فى الدور نفسه , وذلك بالفوز على أهلى طرابلس الليبى بهدفين للاشيء فى مباراة الإياب بينهما التى جرت أمس على إستاد سوسة .
تألقه مرعى على مدى شوطى اللقاء وقدم مستوى متميزا وكان مصدر إزعاج للدفاع الليبى الى ان تقدم لفريقه بهدف فى الدقيقة 14 من الشوط الاول ثم أضاف الثانى فى بداية الشوط الثانى بضربة رأس متقنة أيضا لم ينجح الحارس الليبى فى منعها من هز شباكه.
سيطر النجم على معظم فترات اللقاء وضاعت من لاعبيه اكثر من فرصة محققة , فى حين سيطر الحذر النسبى على منافسه الليبى .



3,5 مليون دولار تنتظر الأهلى حال التتويج باللقب الإفريقى

كشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عن إن الفائز بلقب دورى أبطال إفريقيا هذا الموسم سيحصل على 3.5 مليون دولار.

وقال الكاف: «البطل يحصل على 3.5 مليون دولار والثانى يحصل على مليونين»، وأضاف: «الجوائز المالية يحصل عليها من الأول وحتى الثامن، بخلاف الجوائز المالية الأخرى التى يحصل عليها البطل جراء مشاركته فى كأس العالم للأندية».


عودة الأسد

ربما لا يدرك أو يعى البعض معنى ان يعود لاعب تعرض لهزة عنيفة فى مباراة بحجم دور الـ 8 لدورى الأبطال الأفريقى خاصة مع اسم مثل الأهلي، شريف إكرامى كسر جميع الحواجز واستطاع التغلب على كل الانتقادات التى تعرض لها بعد مباراة الذهاب فى استاد الجيش المصرى ببرج العرب بسبب ثقته الكاملة فى إمكانياته وقدراته .

كما لعبت الجماهير التى حضرت المران الاخير بالتتش دورا مهما فى تحدى الحارس لنفسه ليستطيع العودة فى أقل وقت ممكن، خاصة بعد ان هتفت له الجماهير بحماس شديد وطالبته بنسيان أحداث برج العرب، ولكن إكرامى يملك أعصابا حديدية فليس هناك حارس يتعرض لهدف فى مرماه فى الشوط الأول ثم يعود أقوى مما كان ويقود فريقه للتأهل لنصف نهائى البطولة.



700 دولار عقوبة التصريحات الإعلامية

فرض الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى حظراً إعلامياً على لاعبيه استعداداً لنصف نهائى بطولة دورى الأبطال الإفريقى المقرر له السبت المقبل بتونس، وقرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة منع الأحاديث الصحفية أو الإعلامية لجميع اللاعبين اعتبارًا من أول أمس السبت؛ حتى يحافظ اللاعبون على تركيزهم فى المرحلة المهمة القادمة. وقام عبد الحفيظ بإبلاغ اللاعبين، حيث قرر فرض غرامة قدرها 700 دولار على أى لاعب لا يلتزم بالحظر الإعلامى المفروض على الفريق.


الفريق يعود للتدريبات اليوم


يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبيه لمدة 24 ساعه بعد الفوز على الترجى 2-1 وتأهله لنصف نهائى دورى الأبطال الإفريقي، وكان الجهاز الفنى قد منح لاعبيه راحة سلبية تجنباً للإجهاد والإرهاق بعد المجهود الكبير الذى بذلوه فى مواجهة الترجي.

فيما خاضت مجموعة اللاعبين التى لم تشارك فى المباراة مران عصر أمس على ملعب الفندق تحت قيادة أنيس الشعلانى مخطط الأحمال لسفر الجهاز الفنى بالكامل إلى سوسة لمتابعة مباراة النجم الساحلى مع أهلى طرابلس وكتابة تقرير مفصل ودراسة الفريق المتأهل جيدا قبل موقعة السبت.

الموقف النهائى لأزارو وسعد والحاوى من المربع الذهبى

كشف الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى للاهلى عن الموقف النهائى للاعبى الفريق الأحمر من ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقى المقرر له السبت المقبل بتونس، وقال خالد محمود إن وليد سليمان تعرض لكدمة قوية فى الحوض اثناء مباراة الأهلى والترجى وخضع لجلسات علاج طبيعى مع الحصول على بعض الأدوية المعالجة، على أن يخضع لفحص طبى فى مران الفريق اليوم الاثنين؛ لتحديد مدى استجابته للعلاج، وبناءً عليه يتقرر مشاركته فى المران من عدمه.

وأضاف إن وليد أزارو، مهاجم الفريق، تعرض لتقلص عضلى شديد فى العضلة الخلفية وخضع لجلسات علاج طبيعى وتدليك مع تلقى بعض الأدوية المعالجة على أن يخضع لفحص طبى فى مران الفريق اليوم لتحديد موقفه النهائى ، بينما لا يزال يواصل سعد سمير برنامجه التأهيلي؛ للشفاء من إجهاد العضلة الضامة والتى تعرض لها فى آخر مران للفريق بالقاهرة وحرمته من المشاركة فى مباراة الترجى التونسي، وأوضح أن «سعد» حالته تتحسن بصورة جيدة مع تلقيه الأدوية المعالجة وجلسات التأهيل، حيث يجرى جلستين يوميا.


الكاف : الأهلى يصدم الجماهير التونسية

ذكر موقع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم تعقيبا على صعود الأهلى لدور الأربعة بمسابقة دورى الأبطال, أن الفريق المصرى صدم جماهير تونس مجددا وركز الكاف فى تقريره عن اللقاء على الجانب النفسى وخروج 60 ألف مشجع من ملعب رادس محبطين.

ونوه تقرير الكاف إلى أن صدمة الخروج للجماهير التونسية باتت كبيرة لأن الترجى استطاع تسجيل هدفين فى ملعب برج العرب وفشل فى تحقيق ذلك على ملعبه ووسط جماهيره, وقال التقرير إن صدمة الهزيمة تفاقمت لأن الجماهير اعتقدت أن البطاقة فى المتناول عقب التسجيل من ضربة جزاء. وأضاف التقرير :الأهلى لم يكن مبهراً خارج أرضه فى مباريات دورى الأبطال هذا الموسم حيث حقق فوزاً وحيداً فى أربع مباريات، وفشل فى التسجيل فى ثلاث منها.

..ويحدد موعد مباراة الأهلى فى نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقى

ذكر موقع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم تعقيبا على صعود الأهلى لدور الأربعة بمسابقة دورى الأبطال, أن الفريق المصرى صدم جماهير تونس مجددا وركز الكاف فى تقريره عن اللقاء على الجانب النفسى وخروج 60 ألف مشجع من ملعب رادس محبطين.

ونوه تقرير الكاف إلى أن صدمة الخروج للجماهير التونسية باتت كبيرة لأن الترجى استطاع تسجيل هدفين فى ملعب برج العرب وفشل فى تحقيق ذلك على ملعبه ووسط جماهيره, وقال التقرير إن صدمة الهزيمة تفاقمت لأن الجماهير اعتقدت أن البطاقة فى المتناول عقب التسجيل من ضربة جزاء. وأضاف التقرير :الأهلى لم يكن مبهراً خارج أرضه فى مباريات دورى الأبطال هذا الموسم حيث حقق فوزاً وحيداً فى أربع مباريات، وفشل فى التسجيل فى ثلاث منها.

..ويحدد موعد مباراة الأهلى فى نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقى

تعليقات

المشاركات الشائعة