طاقة إيجابية وسعادة مع بداية العام الدراسى

المصدر الاهرام  . اخبار المرأة و الطفل
مع بداية العام الدراسى تدب حالة من التوتر والانفعال الزائد فى جميع أرجاء المنزل، فيجد الطالب نفسه محاطا بالطاقة السلبية بسبب الاستعدادات للدراسة، فالأسرة كلها تسعى لتوفير الكتب الدراسية ونفقات الدروس الخصوصية دون أن تدرى أن المبالغة فى ذلك قد يؤثر سلبيا على تحصيله الدراسي، وقدرته على الفهم والاستيعاب..
هذا ما تؤكده د. سها عيد خبيرة طاقة المكان وتضيف: لذلك ينبغى أن تساعد الأسرة الابن على تنظيم أوقات دراسته وتبث لديه الدوافع الإيجابية بأنه ذكى وقادر على الحصول على أعلى الدرجات.. وكلها أمور تحفزه على إحراز التفوق المنشود.

وتشير د.سها إلى أن طاقة المكان والألوان الإيجابية تساعد الابن فى تحصيل أكبر قدر من المعلومات بطريقة سلسة. لذلك تقدم مجموعة من النصائح التى يمكن للأسرة أن تتبعها لإضفاء جو من السعادة والتفاؤل للابن مع بداية العام الدراسى منها:

أولا: لا يفضل أن يكون المكان الذى يستذكر فيه ابنك مقابلا لباب الحجرة مباشرة.

ثانيا: ينبغى ألا يكون المكتب مواجها للحائط، والأفضل أن يكون الحائط خلف الابن فى أثناء المذاكرة، وذلك يذكرنا بتصميمات مكاتب رجال الأعمال الناجحين، لأن الحائط الصلد فى الخلف يساعدعلى زيادة التركيز.

ثالثا: الحرص على اختيار الإضاءة «الصفراء» فهذا اللون ينمى الذكاء ويرفع نسبة التركيز، ويحفز التفكير، لذا يفضل استخدامه فقط عند المذاكرة، فالأصفر يحفز التفكير العقلى وينشط الذاكرة والاستيعاب لدى الطالب.

رابعا: يفضل الإضاءة المباشرة على الكتاب لأنها تجعل الطالب يركز عليها فقط بعيدا عن التفاصيل الأخرى التى تنتشر فى الغرفة.

خامسا: اختيار المكان المريح الذى يفضله الابن لوضع المكتب ولابد من وجود اللون الأصفر عليه حتى لو كان مفرشا صغيرا مثلا حتى يساعده هذا اللون على الحفظ والتذكر.

تعليقات

المشاركات الشائعة