حزب ميركل يفوز فى الانتخابات البرلمانية الألمانية

المصدر بوابة الوفد . alwafd.org
اخبار العالم
ظهرت نتائج أولية بفوز حزب المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، فى الانتخابات البرلمانية بنسبة 34%، بذلك تفوز المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمنصب المستشارة الألمانية للمرة الرابعة.
أغلقت صناديق الاقتراع، مساء اليوم الاحد ، أبوابها في الانتخابات التشريعية الألمانية، حسب قناة روسيا اليوم.
وكانت قد أدلت فى وقت سابق من اليوم  المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل  بصوتها في المركز الانتخابي الواقع بجامعة جومبولت في العاصمة برلين، الذي وصلت إليه برفقة زوجها يواخيم زاور، وكما  شارك في الاقتراع منافس المستشارة الأقوى، زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، مارتن شولتز، وزعيم حزب "الخضر" جيم أوزديمير، إضافة إلى الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، فيما قرر المرشح عن "الحزب الديمقراطي الحر"، كريستيان ليندنر، والمرشحان عن حزب "البديل من أجل ألمانيا" أليس فيديل وألكسندر جولاند، التصويت غير العلني.
وبلغت  نسبة التصويت فى الانتخابات حوالى 41.1% حتى الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي.
وأضاف ديتر زارايتر، المفوض الانتخابي الفيدرالي، أن النتائج النهائية للانتخابات ستعلن بعد أسبوعين.
وأكد زارايتر أن اللجنة الانتخابية لم تتلق أي معلومات تشير إلى حدوث تدخلات خارجية كهجمات إلكترونية أو محاولات تلاعب في العملية الانتخابية.
ويبلغ عدد أصحاب الحق بالتصويت في ألمانيا  61.5 مليونا من أصل 82.6 مليون نسمة، يمثل المسلمون بينهم نحو 5 ملايين.
ويتم اختيار النواب وفق نظام انتخابي يمزج ما بين الغالبية والنسبية، على أن تعطي استطلاعات الرأي فور إغلاق مراكز التصويت مؤشرات واضحة إلى تشكيلة المجلس المقبل، قبل بدء صدور النتائج تباعا خلال الليل.
ومن المقرر أن يجتمع البرلمان الجديد بعد 30 يوما على انتخابه، أما قرار تشكيل الحكومة الجديدة فيصدر بعد عدة أسابيع وربما عدة أشهر. ومن بين التكهنات تكوين ائتلاف كبير في ألمانيا في الفترة المقبلة، يجمع بين الحزبين الكبيرين وهما حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي كما هو الحال الآن.

تعليقات

المشاركات الشائعة