الأهرام يكشف تفاصيل جريمة ليبيا شاهد: القتل مدبر وليست هناك خلافات مادية

كشف حسنى حبيب شقيق اثنين من الضحايا السبعة فى ليبيا وابن عم الخمسة الآخرين تفاصيل الحادث البشع الذى أودى بحياة سبعة أقباط مصريين فى ليبيا.
وقال حبيب لـ «الأهرام» أن الجريمة بدأت فى العاشرة والنصف مساء حين هاجم ملثمون المنطقة التى نسكن بها فى بنغازى بحثا عن مسيحيين، مشيرا الى ان الملثمين دخلوا منزلا ثم تركوه حين اكتشفوا أن سكانه مسلمون.
وأضاف توجه الملثمون بعد ذلك الى المنزل الثانى حيث اختطفوا أربعة من أقربائى لأنهم أقباط، ثم دخلوا المنزل الثالث وأخذوا الثلاثة الأخرين تحت تهديد البنادق الآلية والرشاشات والأسلحة البيضاء.
وقال حسنى حبيب إن الملثمين استولوا على جوازات سفر الضحايا وهواتفهم المحمولة، وكل المبالغ المالية التى كانت بحوزتهم وانطلقوا خارج المنطقة.
وبرر حبيب سهولة عملية الخطف بأن سكان المنطقة اعتقدوا ان الملثمين يتبعون الشرطة أو السلطات الليبية، خاصة أن ليبيا تحفل بالعديد من المليشيات المسلحة التابعة للحكومة أو تحظى بحمايتها.
ونفى حبيب ماتردد عن وجود خلافات مالية بين الضحايا والجناة بعد فشل تهجيرهم بشكل غير شرعى الى إيطاليا وقال: «للآسف ظهر مسئول من الخارجية المصرية على احدى القنوات التليفزيونية وأدلى بتصريحات كاذبة، فأنا وأقربائى نعيش فى ليبيا ولم نسع للهجرة الى إيطاليا أو غيرها من الدول، وتابع: كيف نهاجر وقد انتهينا منذ فترة وجيزة من تجديد إجراءات إقامتنا وجميع جوازاتنا وأوراقنا الرسمية سليمة، كما أن أخى كان يخطط لزيارة مصر خلال الفترة التى وقعت فيها الحادثة.
وأوضح أن شقيقيه اللذين قتلا يعيشان فى ليبيا منذ نحو 10 أشهر، لافتا الى انه يقيم فى ليبيا منذ 20 عاما بشكل متقطع.
وقال: «نحن نعمل فى مجال البناء وأوضاعنا مستقرة فى ليبيا، فلماذا نحاول الهجرة بطريقة غير شرعية! مضيفا: ما حدث لا يصدقه عقل لأن الجريمة بشعة للغاية فجميع الضحايا من أسرة واحد وهو ما يزيد من هول الواقعة، وتابع حسني، رغم أن مرتكبى الجريمة أخذوا أموال وهواتف الضحايا إلا أنهم لم يكتفوا بذلك وأصروا على قتلهم بطريقة وحشية، حيث عثر على الجثث ملقاة على شاطئ جروثه مكبلة الأيدي.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة