تصريحات للوزراء المكلفين شريف إسماعيل: توصيل الغاز للمنازل وتوفير احتياجات السوق - وزير الآثار: ارجاع شارع المعز لسابق عهده - أبوالنصر: خطة للنهوض بالتعليم الفنى باعتباره قاطرة التنمية

في تصريحات للوزراء المكلفين عقب لقائهم قال اللواء محمد إبراهيم ـ وزير الداخلية ـ المكلف إن المهندس إبراهيم محلب ـ رئيس الوزراء ـ أكد له تقديم الحكومة كل الدعم لجهاز الشرطة ووزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة وتقديم دعم لوجستي كامل لتطوير الأداء وتحقيق استتباب الآمن في الشارع المصري, مشيرا إلي أن الوزارة ستعمل في المقام الأول من أجل الشعب المصري.
من جانبه قال شريف إسماعيل المكلف بوزارة البترول إنه سيعمل علي تحقيق طموحات الشعب المصري.
مشيرا إلي أن وزارته ستركز علي زيادة الانتاج وإقامة البنية التحتية للبترول وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وتوقيع اتفاقات التعاون والتنقيب والبحث عن البترول بالإضافة إلي توفير احتياجات السوق المصري من المحروقات.
أما درية شرف الدين المكلفة بوزارة الإعلام فأكدت أن رسالة الإعلام خلال الفترة المقبلة ستركز علي عدم المتاجرة بآلام المواطنين والعمل من أجل مصلحة الوطن مشيرة إلي أن الاعلام عليه أن يظهر للمواطن كل ما يمر به الوطن.
أما هشام زعزوع المكلف بوزارة السياحة فاكد استكمال المشوار السياحي بالتعاون مع مختلف الوزارات خاصة الداخلية لتهيئة الاجواء المناسبة للسياحة موضحا انه سيكون هناك تناغم كامل في العمل بين الوزارات.
من جانبه قال أشرف العربي المرشح وزيرا لوزارة التخطيط والتعاون الدولي أكد أن وزارته ستعمل علي مساندة كل القطاعات وشركات قطاع الأعمال.
وقال الدكتور محمد مختار جمعة المكلف بوزارة الأوقاف أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة علي مزيدا من ضبط الخطاب الديني ومواجهة التشدد وفق سماحة الإسلام، وقال إنه سيعمل علي حسن استثمار أموال الأوقاف وتحسين أحوال الدعاة والعاملين بالأوقاف. كما أكد الوزير الاهتمام بتحسين الأوضاع في المساجد معربا عن أمله في أن الحكومة الجديدة ستكون علامة مضيئة علي طريق تقدم مصر ونهضتها.
أما محمد إبراهيم المكلف بوزارة الآثار فقال إن الشعب سيشهد إنجازات مهمة خلال الفترة المقبلة واستكمال المشروعات وارجاع شارع المعز لسابق عهده.
ومن جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر المكلف بحقيبة التربية والتعليم فأكد أنه سيتم التركيز علي التعليم الفني حيث إنه قاطرة الدولة بالفترة المقبلة, مشيرا إلي أنه تم وضع خطة لللتعليم الفني سيتم تفعيلها بالتعاون مع الوزارات المعنية.
وأعلن عاطف حلمي المكلف بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فأكد أنه تم الاتفاق مع رئيس الحكومة علي إنشاء قري تكنولوجية في جميع محافظات مصر وجود فرص عمل للشباب ورفع معدلات الاستثمار وزيادة معدل النمو والمساهمة في الناتج القومي وتعهد أنه سيبذل كل الجهد لخدمة الوطن وأنه لديه أمالا كبيرة في تطوير قطاع الاتصالات.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة