«الإخوان المسلمون والكهنوت المقدس».. إمام سلفى يكشف زيف الادعاءات الدينية للجماعة


«الإخوان المسلمون والكهنوت المقدس.. جماعة ضد النظام» عنوان أحدث كتاب صدر للشيخ محمد أحمد نبهان، وهو الكتاب الأول من سلسلة مؤلفات النبهان،


وفيه يعرض الكاتب بكل حيادية للكثير من القضايا المهمة الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين أوضح فيها زيغ المنهج الدينى للجماعة منذ نشأتها وحتى الآن، وأنها لم تكن فى يوم من الأيام ممثلة لصحيح الدين الإسلامى الحنيف، بل ركنت منذ نشأتها للعنف والتكفير، ويقول المصنف: «وقد قسمت هذا البحث إلى فصول، حاولت أن أذكر فيها ملخص منهج جماعة الإخوان المسلمين الذى لا يقبله عقل فى نقاط مختصرة مركزة لأدلة من كتاب ربنا، ومن سنة نبينا، ومن أقوال الصحابة «رضى الله عنهم». مع العلم أننى جئت بأقوال قادة الإخوان ومرشديهم، حتى يكون الكلام موثقا من كتبهم ومن كلامهم، مما لا يترك مجالا للشك.
ويركز الكتاب بشكل كبير على ثلاث نقاط رئيسية يتناولها المؤلف بنظرة دينية خالصة بعيدة تماما عن السياسة، وهى:
ذكر مخالفات مرشدى الإخوان وقادتهم من كتبهم بلا افتراء عليهم.
ــ ذكر أن الدولة لن يكون لها شأن بدون جيش يحميها، وشرطة تقف صدا للعدوان، فكيف نقبل بكلام قادة الإخوان بقتالهم؟.
ــ بيان تاريخ الإخوان الدموى والتكفيرى من بداية حسن البنا المؤسس للجماعة إلى محمد بديع.
وتُعد الميزة الأساسية للكتاب هى الاعتماد فى مادته الرئيسية على آثار الإخوان من كتب ومقالات وأحاديث «خاصة حسن البنا مؤسس الجماعة» بالإضافة إلى آراء الكثير من علماء المسلمين فى الجماعة، فى مقدمتهم العلامة المحدث الشيخ أحمد شاكر -رحمه الله- الذى كان من بين تعليقاته على الجماعة قوله فى كتاب «تقرير عن شئون القضاء»: «حركة الشيخ حسن البنا وإخوانه المسلمين، الذين قلبوا إلي الدعوة الإسلامية إلى حركة إجرامية هدَّامة، ينفق عليه الشيوعيون واليهود، كما نعلم ذلك علم اليقين». وهو القول الذى يفتتح به المصنف الفصل الأول من كتابه.
ومن المسائل المهمة التى يتناولها الكتاب ادعاء الإخوان أنهم يريدون الحكم لإقامة الشريعة، وفى فصلين متتاليين بعنوان: «الإخوان وإلغاء الشريعة» و«فى الدول التى حكمتها الإخوان، هل أقامت فيها الشريعة، وحكمت فيها بما أنزل الله؟» يثبت بالأدلة القاطعة كذب هذا الادعاء الذى تستغله الجماعة دائما للتقرب من الشعوب، وأنهم لم يقيموا شرع الله فى أى دولة صعدوا فيها إلى سدة الحكم، بل نتج عن حكمهم الفرقة والانقسام ـ مثلما حدث فى الأراضى الفلسطينية ـ والتقسيم -مثلما حدث فى السودان-ويشير أيضا إلى نتائج حكمهم فى مصر وتركيا، بل يلفت إلى مشاركة الإخوان فى العدوان على بعض المسلمين فى أفغانستان ـ أثناء الاحتلال السوفيتى لهاـ لمجرد دعوتهم إلى التوحيد، ضاربا المثل بما فعلوه فى ولاية «كنز» الأفغانية ومشاركتهم فى قتل الشيخ جميل الرحمن لمجرد أنه يخالف منهجهم فى الدعوة ـ فى عملية نفذها إخوانى يدعى أبو عبد الله الرومىـ وهذا من أبلغ الأدلة على أن الإخوان غير صادقين فى ادعائهم تبنى تحكيم الشريعة الإسلامية السمحة، ويختم المصنف هذه النماذج بالقول: «فهذه نماذج من الدول التى وصلت فيها جماعة الإخوان للحكم على أكتاف عوام أهل السنة المحبين للإسلام والمخدوعين فى الشعارات الإسلامية التى ترفعها جماعة الإخوان».
وفى فصل آخر يستعرض الكتاب تاريخ الإخوان المسلمين الدموى، متسائلا فى عنوانه: هل الإخوان المسلمون يغتالون ويقتلون ويفجرون؟.. فيستعرض عدد كبير من حوادث الاغتيال والتخريب التى قامت بها جماعة الإخوان منذ نشأتها وحتى الفترة الحالية فيبدأ بقتلهم أحمد ماهر باشا عام 1954 كأول جريمة اغتيال سياسى فكر الإخوان فى تنفيذها، وأيضا قتلهم القاضى أحمد الخازندار بأمر من حسن البنا ــ كما أقر القاتل ــ وغيرها من حوادث القتل والاغتيال حتى يصل إلى محاولتهم اغتيال وزير الداخلية الحالى واغتيالهم المقدم محمد مبروك الشاهد فى عدة قضايا تخص الرئيس المعزول محمد مرسى، كما يرفق صورا ضوئية لعدة بيانات لجماعة «أنصار بيت المقدس» الإرهابية تعترف فيها بارتكاب الجرائم مثبتا علاقة هذه الجماعة بتنظيم القاعدة وأيضا بجماعة الإخوان.
والكتاب قدم له ثلاثة من الشيوخ الكبار وهم الشيخ حسن بن عبد الوهَّاب بن مرزوق والشيخ طلعت زهران والشيخ على عبد العزيز موسى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكتاب :الإخوان المسلمون والكهنوت المزيف
المؤلف :محمد احمد نبهان
الناشر :دار الإمام البربهارى
الصفحات : 208 صفحة



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة