سوهاج الموعودة بالأحزان تودع ضحاياها رحلة الخروج من الفقر تنتهى فى سبعة صناديق مغلقة!

يبدو ان سوهاج على موعد دائم مع الاحزان.. فالكوارث لاتتوقف.. وفى هذه المحافظة الافقر فى مصر تصل دائما جثامين الضحايا: العبارة سالم اكسبريس.. حريق قطار الصعيد .. العبارة السلام .. واخيرا جثث ضحايا الارهاب فى ليبيا .
نجع مخيمر التابع لقرية فزارة مركز المراغة بسوهاج كان على موعد مع الحزن . حيث اتشحت النساء بالسواد، وارتفعت اصوات العويل والبكاء وهن يستقبلن سبعة من اسرة واحدة اعدمهم ارهابيون فى ليبيا فى جريمة صعقت مصر كلها.
فعلى متن طائرة عسكرية خصصها المشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع عادت جثامين الضحايا السبعة الى مطار سوهاج، حيث كانت هناك 7 سيارات اسعاف واتوبيس خصصته المحافظة لنقل الجثامين و3 من اسر الضحايا عادوا من القاهرة على متن الطائرة العسكرية وتحرك الموكب الجنائزى الى مطرانية الاقباط الارثوذكس بسوهاج ، حيث ترأس الانبا باخوم اسقف سوهاج والمنشاة والمراغة قداس الجنازة على ارواح الضحايا .
ثم تحرك الموكب بعد ذلك الى نجع مخيمر يتقدمه اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، واللواء ابراهيم صابر مدير الامن والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية بالمحافظة ليوارى الضحايا الثرى فى نجع مخيمر مسقط رأسهم .
واكد الانبا باخوم اسقف سوهاج والمنشاة والمراغة للاقباط الارثوذكس ان مصر مستهدفة من الارهاب الاعمى مؤكدا أن هذا الحادث يكشف انعدام الانسانية لدى مرتكبى الجريمة التى لاعلاقة لها بالطائفية مطلقا ويجب ان نقف جميعا ضد الخائنين والغادرين .



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة