أبوريدة يفك شفرة «لوغاريتم» المكافآت تكريم أبطال الفراعنة من خارج ميزانية الجبلاية

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
احتفالية كبيرة لنجوم المونديال فى نوفمبر المقبل..وعودة الجماهير قريبا
 
بشكل نهائى أكد المهندس هانى أبوريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أن المكافآت التى سيحصل عليها اللاعبون نجوم المنتخب الوطنى بعد حسم الصعود لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب 28 عاما عن المشاركة فى المونديال سوف تكون من خارج ميزانية الدولة وسيتحملها الرعاة ورجال الأعمال والمحبون للمنتخب الوطنى .
وأضاف رئيس اتحاد الكرة أنه من المقرر أن يحصل اتحاد الكرة على 2 مليون دولار من الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» من أجل الإعداد للمشاركة فى كأس العالم ثم الحصول على 10 ملايين دولار بمجرد المشاركة الفعلية فى البطولة على أن يتم صرف مكافآت أخرى بعد عبور كل دور بالبطولة وهو ما سنعمل على تحقيقه من خلال توفير إعداد جيد للمنتخب لتكون مشاركة فعالة فى اهم بطولة عالمية وليس التمثيل المشرف فقط وانه يثق فى امكانات الجهاز الفنى واللاعبين على تحقيق إنجاز آخر فى المونديال.

اما مكافأة «كوبر» وفقا للعقد وهى 500 ألف دولار سيتم صرفها من الـ700 ألف يورو التى يحصل عليها اتحاد الكرة من شركة الملابس العالمية راعية المنتخب وبالتالى لن تتحمل خزينة الجبلاية سوى المكافآت المنصوص عليها فى اللائحة.

وكشف ابوريدة عن الاعداد من الآن لإقامة احتفالية كبرى لتكريم لاعبى المنتخب بعد التأهل إلى مونديال روسيا وندرس اقامتها على هامش التجمع المقبل للمنتخب فى نوفمبر المقبل وسيكون فيه التكريم من جانب وزارة الشباب والرياضة والعديد من الجهات والهيئات لأنه منتخب مصر وليس اتحاد الكرة وبالتالى لابد من مشاركة الجميع لتكريم اصحاب الفرحة الغالية التى اسعدت كل الشعب المصرى .

وأوضح أنه كان من الصعب إقامة حفل تكريم للاعبين فى الفترة الحالية خصوصًا فى ظل ارتباط معظم اللاعبين بمباريات مع أنديتهم المحترفين فيها فى اوروبا والخليج.

وعن عودة الجماهير لمباريات الدورى المحلى أشار أبوريدة إلى أن هناك موافقة مبدئية من جانب مجلس الوزراء على عودتهم بشكل تدريجى وهناك نية لزيادة عدد الجماهير للأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية وسوف يتم عقد اجتماع مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار فى عودة الجماهير إلى المدرجات فى حضور كل من وزير الداخلية والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لوضع حلول عملية لهذا الملف واستغلال قوة الدفع بعد صعود المنتخب للمونديال وبالتالى اصبح من الصعب استمرار اقامة مباريات الدورى المصرى بدون جماهير.

واختتم أبوريدة تصريحاته بأن اتحاد الكرة مطالب بتوفير برنامج إعداد قوى للمنتخب قبل الذهاب الى روسيا وهو ما يتطلب تعاون الجميع وان انتظام مسابقة الدورى من أكبر العوامل الداعمة للمدير الفنى للمنتخب فى مشواره نحو الاستعداد للمونديال.ويسهم فى الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين وكذلك توسيع دائرة اختيار الجهاز الفنى لتجربة بعض العناصر.
رابط دائم: 

تعليقات

المشاركات الشائعة