تعرف على رواتب قيادات صندوق النقد الدولي

المصدر بوابة الاهرام . اخبار الاقتصاد
يعتبر صندوق النقد الدولي منظمة عالمية تضم 189 بلدًا حول العالم وتأسست لتحسين سلامة الاقتصاد العالمي، وتعزيز التعاون النقدي العالمي، وضمان الاستقرار المالي، وتيسير حركة التجارة الدولية، وتشجيع زيادة فرص العمل والنمو الاقتصادي القابل للاستمرار، والحد من الفقر في جميع أنحاء العالم.


ويشرف الصندوق على النظام النقدي الدولي لضمان كفاءة عمله، يضع ضمن أهدافه الرئيسية تشجيع استقرار أسعار الصرف وتيسير التوسع والنمو المتوازن في التجارة الدولية، ورسالة الصندوق تمكن البلدان (ومواطنيها) من شراء السلع والخدمات من بعضها البعض، وهي أمر ضروري لتحقيق النمو الاقتصادي القابل للاستمرار في المعيشة ورفع مستويات وجميع البلدان الأعضاء في الصندوق.

ويناقش المجلس التنفيذي للصندوق آثار السياسات الاقتصادية لكل بلد على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي ويوافق على القروض التي يقدمها الصندوق لمساعدة البلدان الأعضاء على معالجة المشكلات المؤقتة التي تواجهها في ميزان المدفوعات، وكذلك جهود بناء القدرات.

ويحصل المدير العام على راتب 500.600 ألف دولار، والنائب الأول للمدير العام يحصل على 435.80 ألف دولار ونواب المدير العام يحصلون على 414.750 دولار.

ويجري المجلس التنفيذي مراجعة دورية لرواتب ومكافآت الإدارة العليا للصندوق. ومجلس المحافظين هو المنوط باعتماد راتب المدير العام. وتجري تعديلات سنوية على الرواتب استنادا إلى مؤشر أسعار المستهلكين في واشنطن العاصمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة