مسئولو الأحياء بالجيزة «خارج الخدمة» بعد الثانية ظهرا


المصدر الاهرام . اخبار مصر
تطبيقا لمقولة «ليس فى الإمكان أبدع مما كان»، جاء رد محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى عن تساؤل فى لقائه بالصحفيين عقب اجتماع المجلس التنفيذى الاربعاء الماضى بشأن عدم الوجود المستمر لبعض مسئولى الاحياء والعاملين فى نطاق عملهم خاصة بشوارع الاحياء سوى ساعات محدودة لا تتجاوز الساعتين فى بداية يوم العمل او بالاقصى حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية فى الثانية ظهراً وبعدها لا يوجدون بالمرة.
فى حين ان الوجود يجب ان يكون موزعاً ودائماً على مدى اليوم لإيجاد نوع من الانضباط والحد من الاشغالات سواء للمحال او المقاهى او الباعة الجائلين وهى المشكلة التى يعانيها المواطنون فى كل الاحياء والمناطق .

وكان رد المحافظ انه من غير المعقول ان يوجد مسئولو الأحياء بالشارع على مدى اليوم، متسائلا «انا هابيتهم فى الشارع»، وهو ما يوضح فى اجابته ان هذا وضع طبيعى وهو المتاح فى ظل محدودية أعداد العاملين بالاحياء، ولأن لهم مواعيد عمل ويكفى العمل بوردية يوجد فيها اثنان او ثلاثة بالقطاعات الرئيسية.

والتساؤل الذى يطرح نفسه، أليس هذا عملاً ميدانياً يتطلب الوجود المستمر من خلال ورديات مقسمة على مدى اليوم؟ ام انه من المفترض ان تكون المنظومة منضبطة فى ساعات معينة وبعدها تعود عشوائية الاشغالات وسد منافذ الطرق والامثلة على ذلك كثيرة؟. وحول تركيز النظافة فـى الشوارع الرئيسية دون غيرها، أكد المحافظ أن عدد عمال النظافة محدود والقانون الجديد يمنع التعاقد او التعيين، مشيراً إلى أن الاحياء متعاقدة مع متعهدين لجمع القمامة من الشوارع.

واشار الى ان المحافظة فى انتظار اعتماد الحكومة منظومة النـظافة الجديدة القائمة على الجمع السكنى من المنازل لطرحها على الشركات من خلال وزارة التنمية المحلية، لافتاً الى ان المحافظة تحتاج الى 200 مليون جنيه من اجل الارتقاء بالمنظومة فى 70 قطاعا بالاحياء والمدن والمراكز.

ومن جهته، قال هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وافق على مقترح المديرية بشأن إنشاء موقع الكترونى يقدم جميع الخدمات التموينية، موضحاً ان الجيزة بها 72 مكتبا تموينيا سيتم إلغاء تقديم الخدمات التموينية بها من فصل اجتماعى او استخراج بدل تالف او فاقد للبطاقات.

واضاف انه تم وضع آليات تنفيذ الموقع لتقديم الخدمات للمواطن الكترونيا، وأن البطاقات سيتم تسليمها عن طريق البريد، وان مكاتب التموين سيتم استغلالها فى الخدمات الاخرى كالمتابعة والرقابة والتفتيش.

تعليقات

المشاركات الشائعة