بلغت رقما غير مسبوق فى تاريخ مصر

المصدر الاهرام . اخبار الاقتصاد


هالة السعيد: تريليون و300 مليار جنيه حجم الاستثمارات فى العام المالى الحالى


أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن حجم الاستثمارات الكلية فى مصر حتى نهاية العام المالى 2017 - 2018 بلغ تريليون و300 مليار جنيه، وهو حجم غير مسبوق فى مصر.
 وأضافت أن هذه الاستثمارات تم ضخها فى 10 آلاف و387 مشروعا، وتم الانتهاء من تنفيذ 5 آلاف و386 مشروعا باستثمارات تقدر بنحو 663 مليار جنيه، وجار تنفيذ 4 آلاف و45 مشروعا من المنتظر الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2018.
وقالت السعيد إن الدولة تستثمر فى 3 قطاعات أساسية هي: البنية الأساسية والتنمية البشرية والقطاعات الإنتاجية، مشيرة إلى أنه لتحقيق التوسع العمرانى لابد من وجود شبكة طرق ومرافق مختلفة لخدمة ذلك التوسع.
وأوضحت أنه يجرى حاليا الاستثمار فى 5 آلاف مشروع فى قطاع التنمية البشرية، ويشمل الاستثمار فى مجال التعليم ما قبل الجامعى والجامعي، الاستثمار فى المراكز الشبابية، الاستثمار فى دور الثقافة، والتى تمثل كلها قوة مصر الناعمة، فضلا على الاستثمار فى مجالى الصناعة والتجارة وغيرها من القطاعات لأن اقتصاد مصر اقتصاد متنوع، مؤكدة أن الدول التى تأخرت فى حاجة إلى ضخ استثمارات كبيرة فى جميع القطاعات لتحقيق قفزات لكى تتطور وتنمو.

تعليقات

المشاركات الشائعة