في 1000 يوم .. طريق محمد بن سلمان حتى ولاية العهد | صور


المصدر بوابة الاهرام . العربية نت
نشر موقع العربية نت، تقريرًا بالصور حول 1000 يوم في الحياة السياسية لولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان، وشغله العديد من المناصب، خلال تلك المدة إلى أن تولى ولايه العهد، اليوم الأربعاء، خلفًا للأمير محمد بن نايف.


منذ تقلد الأمير محمد بن سلمان مناصب عليا في الحكومة السعودية لم يهدأ في عاصفة من العمل والزيارات والشراكات وبناء الاقتصاد ولقاء رؤساء الدول وقادة الدفاع وأساطين الاقتصاد وملاك الكيانات الاقتصادية.

الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب

وبدأ محمد بن سلمان كوزير للدفاع بأول عملية له في الانطلاق بعاصفة الحزم التي تشهد تأمين الحدود الجنوبية للسعودية من تعرض ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

ولم يغفل الأمير محمد بن سلمان بناء التحالفات مع الدول العربية والإسلامية والصديقة في سبيل إبقاء مصالح المملكة وحدودها الإقليمية في مأمن من كل الأحداث المحيطة بها.



الزيارات السياسية
تحرك محمد بن سلمان خلال 1000 يوم إلى أكثر من 70 زيارة في كل أرجاء الأرض في زيارات مجدولة، فتارة للصين واليابان وروسيا، وتارة لأمريكا، وتارة يرتب زيارات لوفود رسمية للرياض والالتقاء بها.

وتعد القمم الثلاث التي عقدت في الرياض، أحد الأعمال التي يقف خلفها الأمير محمد بن سلمان، حيث عقدت قمة سعودية أمريكية، وأخرى خليجية أمريكية، وثالثة عربية إسلامية أمريكية، بحضور عدد من الرؤساء من مختلف دول العالم بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

الأمير محمد بن سلمان مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

الاقتصاد
لم يغفل الأمير محمد بن سلمان الجانب الاقتصادي، وهو يترأس المجلس الاقتصادي التنموي، وكانت هناك تحركات من قبل رئيس المجلس الاقتصادي نحو الشركات العالمية لجلب مزيد من الصناعات والاستثمارات نحو المملكة.

وكانت جولات الأمير محمد بن سلمان، التي شملت الشركات العالمية في مجالات متعددة، من بينها تويتر وفيسبوك وجنرال موتورز وعددا من الشركات الأمريكية وكذلك الشركات اليابانية والصينية على حد سواء.





تعليقات

المشاركات الشائعة