تشيز كيك لمرضي السكر

المصدر نصف الدنيا - اخبار المطبخ - حلويات
المكونات:
 ملعقتين من السمن+- 4 بيضات ربع ملعقة من كريم الترتار+- كوب من مسحوق الكيك+- ثلاثة أرباع الكوب من إحدى المحليات الصناعية البديلة للسُكّر+ ملعقتان طعام من نشا الذرة+ 4 أكواب من جبنة قليلة الدسم+ 1.5 ملعقة شاي من مبشور قشور الليمون+ ملعقتان شاي من الفانيلا+ ملعقتان طعام من مربى التوت الخالي من السكر+ كوب من التوت الطازج.
الطريقة :
يسخن الفرن إلى درجة حرارة حوالي 160 ثم  يخلط مسحوق الكيك مع السمنة بنسب متساوية، ويوضع المزيج بسماكة حوالي نصف بوصة داخل صينية تدخل إلى الفرن لمدة 7 دقائق.

 وبانتظار نضج المزيج في الفرن، يخلط بياض 4 بيضات مع الكريمة باستخدام خلاط كهربائي داخل وعاء كبير، وأثناء ذلك تضاف 6 ملاعق من المحلي الصناعي بشكل تدريجي, و وفي وعاء آخر، تمزج الكمية المتبقية من المحلي الصناعي مع نشاء الذرة، ثم يضاف صفار البيض والجبنة والليمون والفانيلا، وتخلط جميع هذه المكونات بشكل جيد.

ثم  يضاف بعد ذلك بياض البيض المخفوق إلى خليط الجبنة، ثم يصب الخليط فوق مسحوق الكعك المخبوز سابقاً، ويخبز داخل الفرن لمدة تتراوح بين 45 و50 دقيقة، ثم تخرج الكعكة من الفرن وتترك لتبرد بشكل كامل.

وأخيرا ,  يذاب مربى التوت في وعاء صغيرة على نار هادئة مع التحريك المستمر لمدة 5 دقائق، ويصب بعد ذلك فوق الكيك، ومن ثم تضاف حبات التوت الطازج في الأعلى.

تعليقات

المشاركات الشائعة