الصحفيين : سنعلق عضوية الغائبين عن حضور حفل "الجزيرة"

المصدر الوطن . اخبار نقابة الصحفيين
أكد حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أنه لم يحدث في تاريخ القسم النقابي أن حضر أكثر من نصف أعضاء المجلس أثناء القسم، وإذا هم أرادوا ألا يحضروا فهم أحرار، وهذا لن يؤثر على الحفل بأي حال من الأحوال، وسيحتفل أبنائنا الصحفيين بحصولهم على بطاقة عضوية النقابة، وسيحلفون القسم أمام ذويهم وأقاربهم وأتوقع أن يكون مشهدا احتفاليا أكثر من رائع.
*كيف استقبلتم إعلان عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وهم "عمرو بدر ومحمد سعد عبدالحفيظ وجمال عبدالرحيم ومحمود كامل"، عدم حضور حفل حلف اليمين بمركز شباب الجزيرة؟
لم يحدث في تاريخ القسم النقابي أن حضر أكثر من نصف أعضاء المجلس أثناء القسم، وإذا هم أرادوا ألا يحضروا فهم أحرار، وهذا لن يؤثر على الحفل بأي حال من الأحوال، وسيحتفل أبنائنا الصحفيين بحصولهم على بطاقة عضوية النقابة، وسيحلفون القسم أمام ذويهم وأقاربهم وأتوقع أن يكون مشهدا احتفاليا أكثر من رائع.
*الزملاء الأربعة يتهمونكم بالعناد والإصرار على مخالفة قانون النقابة واستشهدوا بالمواد "74 و32"، كما أنهم اعتبروا حلف اليمين خارج النقابة مخالف للأعراف والتقاليد النقابية ما ردك؟
حلف اليمين خارج النقابة غير مخالف للمادة 74 أو المادة 32، ولم يحدد القانون مكان لحلف اليمين، ثانيا سبق هذا الامر اجتماع لمجلس نقابة الصحفيين وتحدثت عن الحفلة وأكدت أننا لن نستطيع أن نقيم الحفلة داخل نقابة الصحفيين بسبب أعمال الترميم والتجديد التي تحدث في المبنى، كما اني اكدت ان النادي النهري لنقابة الصحفيين غير جاهز، لإقامة مثل هذا الحفل بداخله، ولم يتحدث الزملاء الأربعة عن هذه الأزمة ولكن الذي تحدث هو الزميل أيمن عبدالمجيد، ولم يرفض الحفلة ولكنه رفض أن يكون حلف اليمين خارج النقابة، وبالرغم من ذلك فسوف يحضر ايمن الحفل وسيشهد حلف اليمين احتراما لقرار مجلس نقابة الصحفيين.
*محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين أعلن أن عدد من الصحفيين الجدد لن يحضروا حلف اليمين اعتراضا على إصرار النقابة على إقامة هذه الحفلة في مركز شباب الجزيرة ماذا سوف تفعلون معهم؟
سوف تقوم لجنة قيد نقابة الصحفيين بتعليق نتيجتهم ولن تعلنها ولن يحصلوا على بطاقات عضوية النقابة، وبالمناسبة هذه اللجنة برئاسة خالد ميري وعضوية ابوالسعود محمد وإبراهيم أبوكيلة واللجنة سيدة قرارها ولا دخل لمجلس نقابة الصحفيين في أعمال اللجنة، وأنصح أبنائي بحضور الحفل حفاظا على مستقبلهم وبالنسبة للزملاء الصحفيين المغتربين وغير القادرين على دفع نفقات الحفل سأتكفل أنا بتكاليف الحفل بالنسبة لهم وفعلت ذلك بالاتفاق مع الموظفين العاملين في النقابة.
لماذا الإصرار على إقامة الحفل بمركز شباب الجزيرة؟
المكان بشكل عام مجهز بشكل كبير وبه علم مصر وهناك روح قومية في المكان، وهذا أمر جيد اثناء حلف اليمين، وسيشعر الزملاء الصحفيين بالراحة النفسية، كما أنني ذكرت من قبل أن النقابة بها اشغالات وترميمات وإصلاحات كثيرة وبالمناسبة، بعد تطوير مبنى النقابة سيفاجئ الزملاء الصحفيين بالتطوير الذي سيحدث في أدوار النقابة التي حدث بها الإصلاحات، وبالمناسبة هذه الإصلاحات أنفق عليها ما يقارب 4 مليون جنيه وجاءوا عن طريق تبرع خليجي من شخصية تحب مصر وتحترم دور نقابة الصحفيين وأهمية الصحافة المصرية ولم تتكلف النقابة هذه المصاريف الكبيرة، فنحن نحاول بكل الطرق ان نزيد من موارد النقابة ولا نقللها كما أننا نسعى بشكل حثيث على تطوير مرافق وأبنية نقابة الصحفيين حتى تليق بالزملاء.
هل اتفقتم على الشكل النهائي للحفل؟
نعم حيث سيشارك عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ومعه أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، الزملاء الصحفيين الجدد وذويهم الإفطار وبعد الساعة الثامنة مساء سيحلف الزملاء القسم ثم سيقوم النقيب، بتوزيع بطاقة عضوية النقابة عليهم، وبعد ذلك سيشهد الصحفيين وذويهم حفل فني جيد يساعدهم في هذا اليوم الذي ينتظرونه منذ فترة، وأتمنى لهم مزيد من التوفيق في عملهم وحياتهم المهنية.
لماذا تشهد النقابة خلاف شبه دائم بين أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأربعة وبين نقيب الصحفيين والسكرتير العام وأعضاء هيئة المكتب؟
هذا صحيح وهذه المشكلة الاخيرة مختلقة مثلها مثل مشكلات أخرى اختلقت ولم يكن هناك أي سبب حقيقي يدعوا زملائي للغضب، ولكننا لن نلتفت لمثل هذه الأمور ونعمل على تطوير نقابة الصحفيين وشغلنا الشاغل أن نحسن من دخل الصحفي ونوفر له رعاية صحية جيدة وسكن لائق، وبالمناسبة اريد ان اذكر شيء مهم فبعض زملائنا الصحفيين الجدد اشتكوا بسبب رفع رسوم قيد نقابة الصحفيين التي أصبحت 1500، ولأننا نعلم أن ظروفهم صعبة فقررنا ان يدفعوا 500 جنيه وسوف نخصم بقية قيمة الاشتراك من قيمة بدل التكنولوجيا الذي سيحصلوا عليه قريبا، وذلك للتسهيل عليهم وعدم الضغط عليهم، بنود مترابطة.

تعليقات

المشاركات الشائعة