أبو الفتوح يثير الجدل فى حواره لـ"الأسوشيتدبرس": الإخوان تنظيم فاشل سياسيا وإدارته كانت الأسوأ.. الجماعة أصبحت أكثر قوة بعد 30 يونيو.. والإسلاميون سيحصدون 40% من مقاعد البرلمان

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، إن جماعة الإخوان تنظيم فاشل سياسيا، فليس لديه رؤية مستقبلية وإدارته كانت الأسوأ فى البلاد.
وعاد أبو الفتوح ليثير الجدل حوله فى حواره مع وكالة الأسوشيتدبرس، عندما وصف ثورة 30 يونيو بـ"الانقلاب"، وقال "إن من قاموا بها ليسوا قادرين على كبح جماح مظاهرات الإخوان التى زادت واستمرت بقوة منذ الثالث من يوليو، فنحن فى لعبة محصلتها صفر".
ويرى منتقدو القيادى الإخوانى السابق أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، يعمل كمؤيد سرى للجماعة، أى الشخص الذى يمكن أن يعيد الجماعة المحظورة للسياسة مرة أخرى، وهو الاتهام الذى ينفيه أبو الفتوح دائما. 
وأضاف أبو الفتوح: "قمع أى جماعة أيديولوجية يجعلهم أكثر قوة"، واصفا تعامل الحكومة المؤقتة مع الإخوان وقيادتها بأنه يسفر عن نتائج عكسية، زاعما أن الجماعة أصبحت أكثر قوة من ذى قبل.
فيما توقع أبو الفتوح، أن يحظى الإسلاميون بـ 40% من مقاعد البرلمان المقبل، مشيرا إلى أنهم سيبقون على دعم كبير بين الناخبين طالما لا يوجد بديل قادر على الاستمرار.




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة