تسمم 90 طالبا بالمعهد ببني سويف بسبب الوجبة المدرسية

أصيب 90 طالبا بالمعهد الأزهري ببني سويف بحالات تسمم إثر تناولهم وجبات فاسدة ، وتم تحويلهم إلى مستشفى بني سويف العام لمتابعة حالاتهم .
تلقى اللواء إبراهيم هديب ، مدير أمن المحافظة ، إخطارا من مأمور مركز بني سويف ، يفيد بقيام مدير المعهد الديني الابتدائي بقرية العقاد التابعة لمركز بني سويف بالإبلاغ عن تسمم 90 تلميذا بالمعهد بعد تناولهم الوجبات المدرسية ، وتعرض التلاميذ لحالات قيء وإغماء بعد تسلمهم الوجبة الغذائية المقررة لهم أثناء الفسحة ، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى العام .
من جهته ، أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة حالة الطواريء القصوى بالمستشفى العام لإجراء الإسعافات الأولية للطلاب المصابين بالتسمم ، وأكدت الدكتورة سميره إبراهيم ، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة ، أنه تم أخذ عينات من التلاميذ ، لمعرفة سبب حالات القيء والإغماء ، لافتة إلى أن العينات الأولية تؤكد أن سبب التسمم قطَع الجبنة النستو المقدمة في الوجبة الدراسية للطلاب ، إلا أن المديرية لم تقطع ـ بعد ـ بالأسباب الحقيقية لحالات القيء والإسهال .
وقالت مصادر طبية إن المستشفى العام استقبل 59 حالة بينما استقبلت الوحدة الصحية بقرية الحاجر ، ومستشفى دنديل التابعتين لمركز ناصر باقي الحالات ، فيما تمكنت الشرطة ـ في وقت لاحق اليوم ـ من القبض على متعهد توريد الأغذية للمعهد ويدعى سيد حامد ، وجاري عرضه على النيابة للتحقيق معه .
من جهته ، أكد المستشار مجدي البتيتي ، محافظ بني سويف ، أن عدد الحالات المحتجزة بالمستشفى العام والوحدات الصحية قد وصل إلى 46 حالة بعد أن خرجت الحالات التي تلقت إسعافات أولية ، مؤكدا إصداره توجيهات لقطاع الشؤون الصحية لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الوضع وتحسبا لأية حالات قد تظهر فيما بعد .



المصدر ايجى نيووز


تعليقات

المشاركات الشائعة