مصدر يكشف استخدام مادة "تي إن تي" في تفجير حافلة الجنود

قال مصدر مطلع إن وحدات من القوات الخاصة والصاعقة فى طريقها إلى موقع تفجير السيارة المفخخة الذي أدى لاستشهاد 10 جنود وإصابة 31 آخرين على طريق رفح - العريش.
وقال المصدر إن جميع وسائل الاتصال في شمال سيناء (التليفون الأرضي – المحمول – الإنترنت) مقطوعة بشكل مؤقت.
وأضاف المصدرللاهرام أن المعاينة المبدئية لموقع التفجير تشير إلى إستخدام مادة TNT شديدة الانفجار بكمية كبيرة في الحادث، وهو ما تسبب في سقوط عدد كبير من الشهداء.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم نقل 4 من المصابين حالاتهم خطرة، بالطائرة، إلى مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة.
وأكد المصدر أن قوات برية من الجيش يدعمها غطاء جوي من طائرات اﻻباتشى تقوم بتمشيط مدينة العريش وما حولها من مناطق خاصة الخروبة والتي وقع فيها الانفجار، للبحث عن جماعات تكفيرية مشتبه في تورطهم بالحادث خاصة بعد إلقاء القبض على مفجر المخابرات الحربية باﻻسماعيلية.
وأشار المصدر إلى أن الحادث انتقامى حقير بعد تضييق الخناق على الجماعات فى سيناء .
وكان التفجير قد وقع في حوالي الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح الأربعاء، وأثناء سير مجموعة حافلات تقل جنودا تابعين لكتيبة مشاة وعند منطقة الخروبة بالقرب من العريش انفجرت سيارة مفخخة كانت تقف على جانب الطريق.
ونعى مصدر عسكرى الشهداء العشرة الذين سقطوا فى استهدف حافلة المجندين الذين كانوا فى طريقهم لقضاء اجازاتهم صباح اليوم الاربعاء.
واكد المصدر ان الحادث الارهابى الذى استهدف حافلة المجندين وقع بمنطقة السلاء بين رفح والعريش حيث تم استهداف الحافلة بسيارة مفخخة على الطريق.


المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة