سوق العبور تحتضر!

كتبت : سماح الجمال
ركود وبلطجة وقمامة.. هذه هي السمة الغالبة علي سوق العبور التي تستقبل أكثر من60% من الخضر والفاكهة لتوفير احتياجات سكان القاهرة.


كاميرا الأهرام تجولت داخل جنبات السوق لترصد انفجار مواسير المجاري, وغرق الشوارع بمياه الصرف الصحي, إلي جانب أكوام القمامة التي تنتشر في كل مكان. تجار السوق عبروا عن شكواهم المريرة من غياب الأمن, وانتشار البلطجة والأسلحة والخارجين علي القانون, وظهر ذلك واضحا في زيادة معدلات السرقة والمخدرات وأطفال الشوارع.
وليت الأمر توقف عند حد الإهمال والبلطجة فقط, بل امتد إلي الكساد أيضا, حيث انخفضت معدلات التوريد المخصصة للفنادق والقري السياحية بنسبة70% نتيجة التراجع الكبير في حركة السياحة.



سيادة المحافظ‏..‏ ارحل‏!‏



مئات المشكلات والأزمات تغرق فيها محافظة الإسكندرية منذ فترة‏,‏ دون أدني محاولة من المسئولين علي رأسهم المحافظ اللواء طارق المهدي للتحرك‏,‏ وإنقاذ المدينة العريقة من تلك المآسي‏,‏ سوي التصريحات الإعلامية والوعود التي لا تري النور أبدا‏.‏
تلال القمامة تحتل معظم الشوارع في جميع المناطق, بينما المباني التي تحمل طابعا تاريخيا وأثريا يتم هدمها وتشويهها علنا, والبناء عليها, وتكدس المرور أدي إلي تحويل شوارع الإسكندرية إلي جراجات للسيارات. كل ذلك ومئات المشكلات الأخري تركها محافظ الإسكندرية ليتفرغ لتشويه أعرق ميادين المحافظة, وتدمير تراثه الحضاري, وهو ميدان المنشية. هذا الميدان لم يجد المحافظ سواه لإقامة400 كشك للباعة الجائلين, ليتحول إلي سوق كبيرة لهم تشوه كل مباني الميدان ذات التراث المعماري المميز والمسجل لدي وزارة الثقافة.. فهل بعد ذلك جريمة يا سيادة المحافظ؟ من فضلك ارحل.




المصدر الاهرام





تعليقات

المشاركات الشائعة