بالفيديو .. تفاصيل اغتيال الضابط المسئول عن ملف الإخوان في الأمن الوطني

استهدف مجهولون المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني والمسؤول عن متابعة نشاط جماعة الإخوان، أثناء خروجه من مسكنه بجوار مول السراج بمدينة نصر، حيث أطلقوا عليه وابلاً من الأعيرة النارية، ليصاب بـ7 طلقات، أدت إلى مقتله وسط حالة من الرعب انتابت المتواجدين بالمنطقة.
يُذكر أن المقدم محمد مبروك هو أحد الشهود الرئيسيين في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي، وكان من المنتظر أن يدلي بشهادته في الجلسة القادمة لمحاكمته.
و كلف النائب العام المستشار هشام بركات نيابة مدينة نصر بفتح تحقيق عاجل في حادث اغتيال مبروك، وأمر الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحري عن الحادث ، وعلى الفور تم تشكيل فرق بحث على أعلى مستوى بإشراف اللواء جمال عبد العال، مساعد وزير الداخلية لمباحث القاهرة، لسرعة القبض على الجناة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
وقام الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، بصحبة وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم، بتشييع جنازة الشهيد المقدم محمد مبروك،  وحضر الجنازة المهندس إبراهيم محلب وزير الاسكان, وكمال أبوعيطة وزير القوى العاملة, وعدد من قيادات ورموز وزارة الداخلية والقوات المسلحة, وذوى وأقارب وزملاء الضابط الشهيد، وسط حالة من البكاء الشديد بمسجد الشرطة.
وفرضت أجهزة الأمن بالقاهرة طوقا أمنيا فى محيط المسجد الذي استقبل جثمان الشهيد، بعدما تم تمشيط المنطقة بالكلاب البوليسية ووضع حواجز أمنية فى محيط المسجد، كما تم تشديد الحراسة على جميع مداخل ومخارج المسجد تمهيدا لاستقبال القيادات الأمنية وزملاء الشهيد.
وقد كشف عبدالرحيم علي الكاتب والباحث في شئون الجماعات الإسلامية والصديق المقرب لضابط الأمن الوطني محمد مبروك الذي اغتيل مساء أمس أن الشهيد كان مسئولا عن ملف تنظيم الإخوان بأمن الدولة, كما كان مسئولا عن جمع المعلومات بقضية تخابر المعزول محمد مرسي مع جهات أجنبية.

وأشار علي إلي أن الشهيد كان شجاعًا وأصر علي أن يوقع علي محضر قضية "تخابر" مرسي باسمه الحقيقي وليس الحركي باعتباره الشاهد الوحيد بالقضية.
ولفت عبد الرحيم علي- في مداخلة هاتفية علي قناة "التحرير" مساء أمس الأحد- أن الشهيد محمد مبروك كان يحضر لمرافعة تاريخية من 35 صفحة بقضية تخابر مرسي مع أمريكا, مشيرًا إلي أنه كان يملك مكالمات خطيرة ضد لمرسي.
وقال "علي" إن الضابط الشهيد ليلة اغتياله أعرب عن خوفه من حدوث أي تقارب للدولة مع أمريكا ويتم حصر قضية تخابر المعزول مع حماس فقط رغم أنه يمتلك مكالمات مهمة تدين مرسي وأمريكا.
وأوضح عبدالرحيم علي أن المقدم محمد مبروك قد ساهم بمعلوماته في القبض علي عدد كبير من أعضاء تنظيم الإخوان في الأونة الأخيرة علي رأسهم خيرت الشاطر, مشيرًا غلي أن التاريخ سيذكر دور الشهيد في ثورة 30 يونيو.
وكان المقدم محمد مبروك الضابط بالأمن الوطني قد تم اغتياله مساء أمس الأحد علي يد مسلحين أثناء عودته إلي منزله بمدينة نصر.


.






المصدر الشباب


تعليقات

المشاركات الشائعة