الحكومة تحذر من مخطط لإثارة الفتنة

في الوقت الذي اتخذت فيه وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة لتأمين المشاركين في إحياء ذكري أحداث محمد محمود غدا‏,‏ ناشدت رئاسة مجلس الوزراء المواطنين توخي الحرص الشديد والحذر خلال مشاركتهم في إحياء تلك الذكري‏.‏


وحذر المجلس ـ في بيان له أمس ـ من أن بعض الجماعات تنوي الدفع ببعض عناصرها للاندساس وسط المتظاهرين, لترويج الشائعات وإثارة الفتنة, والتحريض علي العنف ضد قوات الجيش والشرطة, والتعدي علي الممتلكات العامة والخاصة, والمنشآت الحكومية.
وقد قرر الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء اعتبار شهداء أحداث محمد محمود الثانية, وكذلك من استشهد خلال تأدية عمله من الصحفيين, شهداء ثورة وأن يعاملوا معاملة شهداء ثورة25 يناير.
وقال مجلس الوزراء في بيان له إن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة علي الاستجابة لمطالب أسر الشهداء وتكريما لهم.
وأعلنت عدة حركات ثورية وحزبية اعتزامها تنظيم مسيرات في عدد من الميادين بوسط القاهرة, وكذلك وقفات صامتة بالجامعات, لإحياء ذكري شهداء محمد محمود, وتكريمهم.
وأجمعت القوي السياسية والحزبية علي ضرورة الالتزام بالسلمية وتعهدت بذلك, ودعت إلي مواجهة أي محاولات تخريبية.
وتزامن هذا مع إصدار قادة الإخوان وأنصارهم تعليمات للمجموعات التابعة لهم بحلق لحاهم, والاندساس وسط الحركات الثورية, والاستعداد للدخول في اعتصام مفتوح. وقد تواصلت أمس المواقف المتباينة للأحزاب والقوي السياسية والثورية تجاه تظاهرات إحياء تلك الذكري.
ودعت حركة تمرد الشعب إلي المشاركة في تأبين شهداء محمد محمود.


المصدر الاهرام



تعليقات

المشاركات الشائعة