الهالات السوداء تؤرق النساء

لكل شيء عنوان، والمرأة عنوانها الوجه فهو خير معبر عن جمالها وعنايتها بمظهرها وصحتها، لكن يوجد الكثير من المشاكل التي تهدد هذا الجمال أهمها ظهور الهالات السوداء حول وتحت العين فهي بمثابة كابوس يؤرق الكثير من الفتيات والسيدات بل والرجال أيضاً علي حد سواء ويؤثر سلباً علي مظهر وجمال الوجه بشكل عام. ما هي الهالات السوداء وأنواعها؟ وكيف نقى أنفسنا منها وكيفية العلاج أو الإخفاء عند ظهورها؟ تلك الأسئلة وأكثر تجيب عنها خبيرة التجميل أمينة شلباية .


أسباب الهالات وانواعها:
الهالات السوداء نوعان: نوع وراثي وهذا يصعب علاجه والنوع الثانى نتيجة إتباع أسلوب حياة خاطئ مثل:
 عدم النوم بشكل منتظم والسهر لأوقات متأخرة من الليل.
 زيادة الكافيين في الجسم من خلال تناول الشاى و القهوة، كذلك إتباع نظام رجيم خاطئ يساعد على ظهور مرض «الأنيميا» و نقص الفيتامينات في الجسم وهذه أقوى أسباب حدوث الهالات السوداء.
 التوتر العصبي و الإرهاق النفسي أو الجسدي.
التدخين يمنع الأكسجين من الوصول إلي البشرة و بالتالي يؤثر على منطقه العين.
التقدم في العمر والتعرض المستمر للشمس بدون إستخدام نظارة الشمس أو كريمات للوجه والعين.
كل هذا يؤدي الي ظهور الهالات السوداء، لذا يجب تجنب هذه الأسباب قدر المستطاع كخطوة أولي للتخلص من الهالات السوداء، حتي وإن كانت الهالات بسبب وراثي فالحد من هذه العادات السيئة يساهم بشكل فعال في عدم مضاعفة الهالات حول وتحت العين.
كيفية علاج واخفاء الهالات:
تؤكد شلباية :الوقاية خير من العلاج، هذه هي الجملة السحرية التى تساعدنا في مقاومة ظهور هذا الكابوس المزعج، فالهالات السوداء اسبابها داخلية و ليس لها علاج سطحي بشكل مباشر لذا لابد ان نهتم اولا بصحتنا العامة من الداخل بالغذاء السليم والبعد عن العادات السيئة حتي لا تظهر هذه الهالات و اذا كانت وراثيه لا تزيد.
ثانيا عند ظهور الهالات يجب عمل تحليل دم لمعرفة ما هي الأسباب الأساسية لظهور الهالات.
ثالثا للوقاية من الخارج يجب تنظيف البشرة حول العين بشكل جيد واستخدام كريمات الترطيب لتجنب جفاف البشرة، وهذه الكريمات لترطيب ونعومة الجلد فقط وليس لإخفاء الهالات، فمع تقدم السن يحدث عددا من التغييرات كفقدان مرونة الجلد وتكون زوائد جلدية المصحوبة بالتجاعيد فى الجفن السفلى التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء. لذا ينصح بإستخدام الكريمات من العشرين للحفاظ علي توازن البشرة من سن مبكر.
أما بالنسبة للعلاج التجميلى فتري أمينة شلباية أن الجراحة أو الحقن لا يزيل الصبغة الداكنة للهالات السوداء بشكل كامل، فمثل هذه العمليات ما هي إلا عامل مساعد فقط بنسبة تتراوح من 30 إلي 40%، العلاج الأمثل لمنطقة العين هي العناية والوقاية من سن مبكر. ولإخفاء الهالات السوداء بالمستحضرات التجميلية تنصح باستخدام كونسيلر نفس لون البشرة أو أغمق درجة حول منطقة العين، لأن اللون الفاتح يظهر الهالات بلون أزرق. ومن الأخطاء التي حذرت منها شلباية إستخدام كريمات تفتيح حول العين لأن هذه المنطقة حساسة جدا ويفضل إستخدام هذه الكريمات بشكل عام تحت إشراف طبيب متخصص.. أما عن الوصفات والخلطات الطبيعية فلا تؤثر بشكل فعال، فهى لترطيب البشرة فقط





المصدر الاهرام - مي اسماعيل - هى


تعليقات

المشاركات الشائعة