"حلاوة روح" يعيد الروح لـ المهرجان القومي

شهد عرض فيلم «حلاوة روح» ضمن فعاليات المهرجان القومى للسينما إقبالاً جماهيرياً كبيراً فى أول عرض له بعد حكم المحكمة لصالحه، حيث امتلأت القاعة بالجمهور وعدد كبير من الصحفيين ومنهم من جلس على الأرض لمشاهدة الفيلم، على عكس الأفلام المشاركة بالمهرجان التى هجرها الجمهور إلا عدد قليل من كبار السن.
ويعرض اليوم ضمن فعاليات المهرجان 4 أفلام بسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية هى: فيلم «عشم» فى العاشرة صباحاً، بطولة محمد خان وسلوى محمد على ومحمود اللوزى، أمينة خليل، وتأليف وإخراج ماجى مرجان.
وتدور أحداث الفيلم حول خلفية الاضطرابات خلال فترة ما قبل ثورة 25 يناير 2011 عارضاً قصصاً لستة أزواج فى مراحل مختلفة تعبر عن الطموح والسعادة وخيبة الأمل، فعشم بائع متجول يربط بين تلك الحالات الاجتماعية معبراً عن قمة تفاؤله حول مستقبل مصر.
وفى الواحدة ظهراً يعرض فيلم «الحرامى والعبيط» بطولة خالد صالح وخالد الصاوى وروبى وسيد رجب وعايدة عبدالعزيز وتأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد مصطفى.
تدور أحداث الفيلم حول أحد المجاذيب الذى يفقد عقله بسبب الظروف السيئة التى يعيش فيها، ويتعرف على صديقه، الذى يفقد عينه فى مشاجرة فيتقرب له ويحاول خداعه واستغلاله حتى يتمكن من سرقة عينه من خلال حبيبته الممرضة التى تعمل فى أحد المستشفيات التى تتاجر فى الأعضاء البشرية.
أما فى الرابعة عصراً فيعرض فيلم «باب شرقى» وهو أول فيلم روائى طويل عن الثورة السورية ويتناول الفيلم حياة الناشطين السوريين الذين لجأوا إلى القاهرة، ومعاناتهم مع التهجير القسرى، إضافة إلى تصوير معاناة العائلات السورية خلال رحلة هروبها من الموت، والعمل تأليف وبطولة أحمد ومحمد ملص وإخراج أحمد عاطف وشارك فى البطولة لوزير عبدالكريم.
كما يعرض فى السابعة مساء فيلم «على جثتى» بطولة أحمد حلمى وغادة عادل وحسن حسنى وخالد أبوالنجا وإدوارد وتأليف تامر إبراهيم وإخراج محمد بكير.
وتدور أحداث العمل حول «رؤوف» مهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، وهو شخصية شكاكة جداً لأبعد الحدود فى التعامل مع من حوله، يدخل رؤوف فى غيبوبة وتبقى روحه عالقة بين السماء والأرض تريد أن تعرف رأى أصدقائه وأسرته فيه، ليُصدم فى العديد منهم، ويكتشف أخطاءه بعد فوات الأوان.






المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة