5 من أكبر الأخطاء الشائعة للشباب عند بلوغ الثلاثين

على الرغم من ترديد البعض بأن "الحياة تبدأ بعد الثلاثين" إلا أن هذا ليس حقيقيًا، فالكثيرون يرتكبون أخطاء كبيرة بشأن طريقة إدارة حياتهم فى الثلاثين، ما يجعلهم لا يبدأون الحياة بعد الثلاثين بل يجعلونها أقل متعة وأكثر صعوبة. هذه الأخطاء الكبيرة قام برصدها موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكى، 5 من أشهرها

1. التخلى عن أهم طموحاتهم أكبر الأخطاء الشائعة فى الثلاثين من العمر أن يتحول الشاب من شخص متحمس إلى "مدمن على الراتب الشهرى" بمعنى أنه يفضل الأمن الوظيفى على الرضا الوظيفى، خاصة أنه فى الثلاثين تزداد المسئوليات ما يجعل المغامرة والجرى وراء الشغف أكثر صعوبة.

2. تفضيل الاستقرار بعض الناس حين يصبحون فى سن الثلاثين يفضلون الاستقرار على أى شيء آخر، فقد يستسلمون لوظيفة تستنزف طاقتهم لأنهم يعتقدون أن اتخاذ القرارات الجريئة يخص سن العشرين، وينسون أن العمر ليس سببًا للبقاء فى علاقة أو صداقة تستنزفهم ولا يعرفون كيف يقولون "لا" للأنشطة أو الالتزامات التى لا تضفى قيمة لحياتهم.

3. التوقف عن تطوير أنفسهم معظم الناس فى الثلاثين يكونون مشغولين جدًا بالقلق بشأن تحسين الذات، أو تحسين الوضع الاجتماعى والمالى ولكنهم لا يفكرون بشأن تثقيف أنفسهم وتطوير تفكيرهم ورعاية صحتهم العقلية والجسدية. 

4. لا يقضون وقتًا كافيًا مع والديهم فى خضم انشغال الشاب بحياته التى يحارب من أجل استقرارها، وتحسين وضعه المالى والاجتماعى، وانشغاله بتربية أطفاله يقع الكثيرون فى فخ الانشغال عن والديهم ولا يشعرون بمدى فداحة ما يحدث إلا حين يفقدونهم.

5. يتوقفون عن المرح واللهو يعتقد الكثيرون أن بلوغ الثلاثين يعنى أن يتخلوا عن كل مرح العشرينات وجنونه والاستمتاع بالحياة كما كانوا يفعلون من قبل، وهذا خطأ كبير ويتسبب فى أن يجعلهم يشيخون.





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة