النساء يتصدرن الكوميديا في دراما رمضان


بوابة الوفد - اخبار الفن - دراما رمضان - الكوميديا


يشهد موسم رمضان المقبل، هيمنة نسائية على الأعمال الكوميدية حيث تتصدر سمية الخشاب وفيفي عبده ودنيا سمير غانم وداليا البحيري ومي سليم ورانيا فريد شوقي كوميديا دراما رمضان المقبل.
وتعود فيفي عبده وسمية الخشاب للكوميديا من خلال مسلسل "يا أنا يا أنتي"الذي يرصد الصراع بين صديقتين تعيشان حياة وظروفًا مختلفة وتعودان من خلاله فيفي عبده وسمية الخشاب للمنافسة بعد النجاح المتواضع في مسلسل "كيد النسا" منذ 3 سنوات وتراهن سمية وفيفي على هذا العمل بمضمون وشكل درامي مختلف.
وتتقمص الفنانة دنيا سمير غانم دور هند صبري في المسلسل الكوميدي "عايزة أتجوز" الذي جرى تقديمه قبل 5 أعوام وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال اختيار سيناريو مسلسل "لهفة"، فكلاهما يحملان نفس المعنى ، أحدهما تتمنى بطلته الزواج ، والثاني تتمنى بطلته الحصول على فرصة لتحقيق أمنيتها في مجال التمثيل.
التشابه لم يقتصر فقط على عنوان العملين ، ولكن امتد  إلى أحداثهما ، فالأول عبارة عن حلقات كوميدية منفصلة متصلة ، تحكى الحلقة قصة البطلة مع زوج جديد تتمنى الزواج منه أو يتقدم من نفسه ويطلبها للزواج، ودائما ما تنتهى أمنيتها بالفشل من الزواج ، ونفس الحال بالنسبة لمسلسل "لهفة"،حيث تسعى بطلته للعمل في المجال الفني، وتعتمد على والدها الذي يعمل "كومبارس" في الأعمال الفنية، وعندما تفشل تلجأ إلى خالها "سامى مغاورى" الذي يعمل ريجيسير، أملا في تحقيق حلمها، وفى كل حلقة تتقابل مع نجم كبير يظهر بشخصيته الحقيقية، وتحاول إقناعه بموهبتها، ولكن تنتهى الحلقة بفشلها في تحقيق حلمها.
ويستمر التشابه في ضيوف الشرف من الفنانين، حيث حل عدد كبير من النجوم كضيوف شرف عبر حلقات "عايزة أتجوز"، منهم أحمد السقا، وأحمد رزق، وتامر هجرس، وعمرو رمزى، وأحمد فهمى، ونفس الحال يتم تنفيذه حاليًا مع مسلسل"لهفة" من خلال ظهور بعض النجوم كضيوف شرف في الحلقات، منهم محمد هنيدى، وأحمد السقا، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد مكى، ومحمد حماقى.
وتواصل دنيا تصوير مشاهد المسلسل داخل الحارة باستوديو مصر، والمسلسل تأليف كريم يوسف، وإخراج معتز التونى، وبطولة دنيا سمير غانم، وسامى مغاورى، وسمير غانم، بجانب عدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.
يوميات زوجة
كما اختارت الفنانة داليا البحيري هذا العام موضوعا يميل للكوميديا ربما للمرة الأولى دراميا من خلال مسلسل "يوميات زوجة مفروسة قوي" مع الممثل خالد سرحان ويدور حول بعض المشكلات الأسرية ومسئولية الأزواج المتبادلة ومعاناة المرأة الشرقية ما بين العمل والحياة في شكل كوميدي.
وتكثف داليا البحيري حاليا من تصوير مشاهدها في المسلسل للانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان حيث انتهت من تصوير 50 % من المسلسل ، الذى تدور أحداثه حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها خالد سرحان، وينشأ بينهما صراع فكرى بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد الثورة، ويوضح المسلسل شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفى الحياة العملية، كما ينتقد المسلسل عديدًا من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقى.
مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" من بطولة داليا البحيرى وسمير غانم وخالد سرحان ومروة عبد المنعم ومحمد أبو داود وبدرية طلبة وشريف باهر، ومن تأليف أمانى ضرغام، ومن إخراج أحمد نور.
كما تواصل رانيا فريد شوقي تصوير عدد من مشاهدها في مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" مع الفنان فتحي عبد الوهاب في إحدى شقق حدائق الأهرام.
تدور أحداث مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" في إطار اجتماعي كوميدي حول المشكلات الأسرية في مجتمعنا حيث يناقش المشكلات التي تواجه المرأة بعد الزواج والإنجاب، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب، وإيمى طلعت زكريا، وشريف باهر، ووائل عبد العزيز وهبة عبد الغنى، ومحمود غريب، وأحمد عبد الله محمود ، ومن تأليف علاء عبد النعيم وإخراج رائد لبيب.
نصيبي وقسمتي
وتواصل مي سليم تصوير أحداث مشاهد مسلسل "نصيبي وقسمتك"مع الفنان هاني سلامة، وتظهر في أربع حلقات فقط من المسلسل، نظرًا لطبيعة الأحداث التي تدور في إطار مجموعة من الحكايات المنفصلة المتصلة، وتدور أحداث المسلسل المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل حول شاب يبحث عن زوجة، إلا أن كل محاولة يخوضها تبوء بالفشل وتنتهي بمأساة، في إطار اجتماعي كوميدي مشوق، ويشارك في بطولة المسلسل نيكول سابا، ودرة، وريهام حجاج, وتأليف عمرو محمود ياسين, وإخراج علي إدريس.
وتخرج مي عز الدين هذا العام عن ثوب الكوميديا الذي ظهرت به العام الماضي من خلال مسلسل " دلع البنات" لتعود مرة أخرى إلى الدراما الاجتماعية من خلال مسلسل "حالة عشق" الذي تخوض به ماراثون رمضان المقبل، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي حول فكرة العشق بأنواعه المختلفة، مثل عشق المال أو النساء أو الشهرة أو عشق أي شيء من ملذات الدنيا.
وتجسد مي خلال أحداث "حالة عشق" شخصية مذيعة راديو وتنتمى إلى عائلة أرستقراطية وتجمعها قصة حب مع أحد زملائها فى العمل، يشارك في البطولة بوسي وروجينا، وخالد سليم، وهالة فاخر، حازم سمير، عمر مصطفى متولى، سامح الصريطي وعدد من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج إبراهيم فخر.




المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة