صبحي شهد بيانا عمليا لعناصر الصاعقة والمظلات والاستطلاع الخاصة



وزير الدفاع خلال متابعته البيان العملى طابا 2015


الاهرام - اخبار مصر - الجيش المصري
صبحى: حماية الوطن بعزيمة لاتلين ..وتأمين حدودنا بإرادة لاتنكسر

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى البيان العملى »طابا 2015« الذى نفذته عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والاستطلاع، وتضمن معاونة أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية وتنظيم الكمائن وشن الإغارات ومهاجمة احدى البؤر الإرهابية الخطرة وتدميرها ، والذى يأتى فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء.
وألقى اللواء أركان حرب جمال حماد قائد وحدات الصاعقة كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الأداء لمقاتلى القوات الخاصة وتطوير أساليب التدريب والحفاظ على الانضباط العسكرى والروح المعنوية العالية وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى لتنفيذ جميع المهام المخططة والطارئة بسرعة ودقة متناهية وتحت مختلف الظروف .

بدأ البيان بدفع مجموعات الاستطلاع الراكبة والمترجلة ثم إسقاط عناصر المظلات لاستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوى وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد مفارز العدو الميكانيكية والمدرعة وأرتاله الإدارية ومعاونة أعمال قتال القوات الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات وذلك باستغلال طبيعة الارض وأعمال الإخفاء والتمويه والمفاجأة للقوات المعادية .
ظهر خلال البيان مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلى الصاعقة والمظلات فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة.
ونفذت مجموعة من عناصر المظلات التى تم إبرارها بطائرات الشينوك إغارة غير نمطية على إحدى قواعد الصواريخ فى العمق التعبوى للعدو أبرزت السرعة والمهارة الفائقة لعناصر القوات الخاصة وقدرتها على العمل تحت مختلف الظروف، ونفذت عناصر القوات الخاصة بياناً عملياً على اقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية.
وناقش الفريق أول صدقى صبحى عددا من القادة والضباط المشاركين بالبيان فى أسلوب تنفيذهم مهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهـة المتغيرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات.
وأشاد بما شاهده من مستوى متميز وأداء راق يؤكد أن لهذا الوطن رجال أصحاب عزائم لا تلين وارادة لا تنكسر وعطاء لا ينقطع مدركين حجم المخاطر والتحديات التى يواجهها الوطن فى ظل ما تموج به المنطقه من تحديات ، مؤكداً أن الحفاظ على أمننا القومى وتأمين حدودنا الإستراتيجية مهمتنا الوطنية التى لا تهاون فيها .
وأكد الفريق أول صدقى صبحى لرجال القوات الخاصة ضرورة الاستمرار ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ على الأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية والإهتمام بالإعداد البدنى للفرد المقاتل لتظل القوات الخاصة دوماً إحدى دروع قواتنا المسلحة فى الدفاع عن مقدسات الوطن .
ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم ، مؤكداً أن القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن هذا الوطن وسلامته أياً كان الثمن الذى سندفعه من أرواحنا ودمائنا ولن يثنينا عن أداء واجبنا الوطنى ولا الموت ذاته وستظل القوات المسلحة على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر .
وطالب الفريق أول صدقى صبحى القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرءوسين وتوفير كافة الامكانيات للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً والحرص على رفع الروح المعنوية باعتباره الركيزة الأساسية فى القوات المسلحة.
وعقب البيان العملى تفقد القائد العام معرضا للأسلحة والمعدات التى يستخدمها مقاتلو القوات الخاصة بكل كفاءة واحتراف وأحدث الاجهزة و المعدات ووسائل الاستطلاع التى تستخدمها عناصر الإستطلاع لتنفيذ كافة المهام المكلفة بها بإحترافية عالية.
حضر الجولة الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقائد القوات الجوية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.




المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة