استياء في المحافظات من عودة «الظلام»

سادت حالة من الاستياء بين المواطنين في المحافظات، مساء الخميس، بعد عودة انقطاع التيار الكهربائى، ووصول مدة الانقطاع إلى ساعات متتالية على مدار اليوم، في قنا، شكا عدد من الأهالى من عودة انقطاع التيار بشكل متكررعن قراهم بمراكز المحافظة الشمالية، لافتين إلى أن مدة انقطاع التيار وصلت إلى أكثر من 4 ساعات متفرقة على مدار اليوم.وشكا أصحاب المحال التجارية من تسبب انقطاع التيار في تلف الأجهزة والسلع الغذائية وتكبدهم خسائر بسبب ذلك.
وطالب حسين محمود، موظف، بضرورة إيجاد حلول سريعة مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة
وفى أسوان، سادت حالة من الاستياء بين الأهالى بسبب انقطاع التيار وقال عدد من الأهالى مدة الانقطاع وصلت إلى نحو ساعة بالتناوب، وشكا عدد منهم من تسبب تكرار الانقطاع في تلف الأجهزة المنزلية الكهربائية.
وفى سوهاج، وصلت مرات قطع التيار في عدد من القرى والنجوع إلى 5 مرات في اليوم الواحد، لأكثر من ساعة في المرة، وأعرب أولياء أمور الطلاب عن استيائهم لتزامن الانقطاع مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى، واقتراب امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، العامة والأزهرية.
وقال عدد من أهالى مدينة سوهاج، إن التيار قطع 4 مرات على مدار الخميس، واتهموا وزير الكهرباء بالكذب على المواطنين بتأكيده خلال افتتاح محطة كهرباء العين السخنة أن الصيف سيكون آمناً وأنه لن يكون هناك انقطاع للكهرباء مثل العام الماضى.
من جانبه، قال مصدر بشركة كهرباء سوهاج لـ«المصرى اليوم»، إن سبب انقطاع التيار أكثر من مرة يومياً هو زيادة الأحمال، ولجوء الشركة لفصل التيار بالتناوب لتخفيفها.
وفى المنيا، قال عدد من الأهالى إن الأيام الماضية شهدت انقطاعا في التيار لمدد تتراوح ما بين ٣٠ و٤٥ دقيقة، وتصل إلى 5 مرات في اليوم، معربين عن استيائهم من انقطاع التيار، خلال فترة الامتحانات.
من جانبه، أكد مسؤول بشركة كهرباء مصر الوسطى أن خطة التحميل تشمل جميع القرى والمدن بالتناوب من خلال التحكم القومى، مع استثناء المناطق الحيوية من خطة التخفيف.
وفى الدقهلية، قال المحافظ حسام الدين إمام إنه تقرر اتباع سياسة جديدة لترشيد استهلاك الكهرباء في المصالح والطرق العامة، حيث سيتم تغيير جميع كشافات الإنارة العادية واستخدام الكشافات الموفرة التي تساهم في توفير الطاقة الكهربائية وتقليل الاستهلاك، مشيراً إلى أنه تمت مخاطبة الهيئة العربية للتصنيع بالاحتياجات اللازمة للمحافظة من الكشافات الموفرة، مشيراً إلى أن أولويات التنفيذ لتركيب تلك الكشافات ستكون بمدينة المنصورة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية.





































































المصرى اليوم












تعليقات

المشاركات الشائعة