"التخطيط" تعتمد 30مليون جنيه لبدء إنشاء طريق الهضبة بأسيوط


اعتمدت وزارة التخطيط العمراني مبلغ 30مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ طريق محور هضبة أسيوط للربط بين طريقي الصعيد الصحرواي الغربي والشرقي بطول 22كيلوتر بالخطة متوسطة الاجل .
صرح بذلك اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط موضحا أن الطريق يتكلف انشاؤه حوالي 300مليون جنيه تم رصد 30مليون جنيه منها للبدء في تنفيذ المشروع لهذا الطريق الذي يصل طوله 22كيلو متر ضمن خطة 2014/2015 على أن يتم استكماله في الخطط المالية القادمة وذلك بناء على موافقة وزارة الاسكان على المشروع .
وأوضح أن اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يولي اهتماماً خاصاً بمشروع الهضبة الذي يوفر تنمية عمرانية شاملة للمحافظة.وأوضح أن جهاز التعمير سيقوم بطرح الطريق على المكاتب الاستشارية لاعداد الدراسات الاستشارية المطلوبة للبدء في التنفيذ الفعلي للطريق خلال العام الحالي .
وأشار المحافظ إلى أنه قد صدر قرار المجلس الأعلي للقوات المسلحة بإعادة تخصيص مساحة 3747فدانا لصالح المحافظة لإنشاء تجمع عمراني على الجانب الجنوبي للطريق المراد انشائه بعد أن قامت المحافظة بالحصول على موافقات كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية .
وأضافت المهندسة أيمان على مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط أن الطريق يربط الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة/سوهاج) الطريق الزراعي والطريق الصحراوي الشرقي وطريق (أسيوط/البحر الأحمر) وطريق الجيش ، ويوفر دعم للمناطق الصناعية وايجاد مساحات أكبر للصناعات بالاضافة إلى النشاط السياحي نرظاً للموقع المتميز للهضبة وتكوين تجمعات عمرانية على جانبي الطريق فضلاً عن توفير مسافة حوالي 15كيلو متر للوصول من مدينة أسييوط إلى الطريق الصحرواي الغربي ومطار أسيوط الدولي ، والتبادل التجاري مع المحافظات والدول العربية ودول جنوب شرق آسيا .




المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة