الداخلية الليبية تناشد مصر تكثيف رحلات الطيران إلي منفذ رأس اجدير


ناشدت وزارة الداخلية الليبية ، الحكومة المصرية بتكثيف رحلات الطيران إلي منفذ رأ س اجدير الحدودي بين ليبيا وتونس ، من أجل إجلاء الاف الأشقاء المصريين العالقين على المنفذ في انتظار عودتهم إلي القاهرة بعد تصاعد الاشتباكات بالعاصمة طرابلس.

وقال المتحدث بأسم وزارة الداخلية الليبية رامي كعال - في تصريح اليوم السبت -" إن أعداد المصريين تتزايد يوميا عند المنفذ ورحلات الطيران غير كافية لإستيعاب الجميع ، مشيرا إلي أن المنفذ غير مؤهل لاستقبال هذه الإعداد ما قد يؤدي إلي العديد من المشاكل والصعوبات.

ونفى متحدث الداخلية الليبية الأنباء المتداولة على المواقع الإخبارية حول مقتل 7 مصريين على الحدود الليبية التونسية بمنفذ رأس اجدير ، مشيرا إلي أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة ، داعيا وسائل الإعلام إلي التأكد من مصداقية الخبر في هذا الوقت العصيب التي تمر به البلاد ، وأوضح أن قوات الأمن الليبية أطلقت النار في الهواء جراء محاولة أقتحام المنفذ ، ما أدى إلي إصابة شخصين مصريين وحالتهما مستقرة الآن.

وأضاف أن عددا من العالقين عند المنفذ حاولوا مرة آخرى اقتحام المنفذ الليلة الماضية ما أدى إلي إصابة رجل أمن تونسي ، وصدور قرار من السلطات التونسية بإغلاق منفذ
رأس اجدير مؤقتا من أجل تنظيم إجراءات الدخول لأراضيها.

يذكر أن الملاحة الجوية بمطار طرابلس الدولي قد توقفت يوم الأحد 13 يوليو الماضي بعد اشتباكات بالعاصمة طرابلس .




المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة