فيسبوك تطلق تطبيقا لأفريقيا للوصول لـ الإنترنت مجانا


أعلنت " شبكة فيسبوك" اطلاقها تطبيقا جديدا يتيح للمستخدمين فى افريقيا كمرحلة اولى الوصول إلى العديد من الخدمات الأساسية "مجانا" وذلك في إطار مبادرة الشركة التى اطلقتها العام الماضي بغرض توفير الإنترنت للمستخدمين القاطنين في المناطق النائية من العالم.
وقالت الشركة إن تطبيقها الذى اطلقت عليه اسم "إنترنت دوت أورج Internet.org " سيكون متاحًا أولًا في دولة "زامبيا" لمشتركي شركة الاتصالات "أيرتل Airtel " وأكدت أنها ستواصل العمل على تحسين تجربة التطبيق وإطلاقه في بقية انحاء القارة الافريقية و الاجزاء الأخرى من العالم تباعا .
و التطبيق يوفر للمستخدميه تصفح مجموعة من المواقع الخاصة بالخدمات الصحية والتوظيف والمعلومات المحلية دون الحاجة إلى الاشتراك او الاتصال بخدمة الإنترنت المدفوعة ، و سوف يسمح التطبيق بنفاذ المستخدم الى مواقع مثل " الفيسبوك" و " فيسبوك ماسينجر" و خدمة الطقس AccuWeather، و "جوجل سيرش Google Search "، والموسوعة الحرة "ويكيبيديا wikipidia"، وعدد من التطبيقات الخاصة بسكان زامبيا.
وقالت " فيسبوك" انها تامل فى زيادة اعداد البشر المتصلين بالانترنت عبر نشر هذا التطبيق حيث أن ما يزيد عن 85 بالمئة من سكان العالم يعيشون في مناطق تصلها تغطية الهواتف المحمولة، ولكن هناك فقط 35 بالمئة منهم لمن يستطيع الوصول إلى الإنترنت.



المصدر نيوز نايل

تعليقات

المشاركات الشائعة