نار أجور الفنانين‏...‏تشعل الماراثون الرمضاني‏..‏بالملايين


الأهرام المسائى - فن - شهر رمضان الكريم - مراكز الفنانين

علي الرغم من سخونة ماراثون السباق الرمضاني واشتعاله بمشاركة عدد كبير من المسلسلات الرمضانية والمنافسة الشديدة بين النجوم من منطلق حرصهم علي الدخول في السباق نظرآ لما يتميز به الموسم من نسبة مشاهدة عالية علي مستوي الوطن العربي.
وانتظار الجمهور لمتابعة الأعمال في شهر رمضان من كل عام إلا انه وفي ظل تلك المنافسة لم يمنع الفنانين من رفع أجورهم عن العام الماضي والتي وصل في بعض الاحيان إلي ضعف ما تقاضوه في الموسم الماضي ويصرون علي ذلك وان اقتضي الامر الاعتذار نهائيآ.
ومن الفنانات التي حصلت هذا العام علي ضعف اجرها مي عز الدين حيث حصلت علي خمسة ملايين جنيه نظير بطولتها في مسلسل( حالة عشق) وهي بذلك تحتل المركز السادس في اجور النجمات وتتساوي مع النجمة دنيا سمير غانم عن مسلسل لهفة في اول بطولة مطلقة لها وتساوت معها الفنانة فيفي عبده عن مسلسل( يا أنا يا انت) أما الفنانة سمية الخشاب فقد احتلت المركز الرابع بحصولها علي عشرة ملايين جنيه عن نفس المسلسل.
وصاحبة المركز الثالث الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بأجر أربعة عشر ملايين عن مسلسل(24 قيراط) والثاني الفنانة غادة عبد الرازق بـ18 مليون جنية عن مسلسل( الكابوس).
وتفاجئنا الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي كعادتها, بتقديم الجديد من المفاجآت حينما احتلت المركز الأول بحصولها علي أجر20 مليون جنية في مسلسلها( مريم).
ولا يختلف الأمر بالنسبة للنجوم من الرجال فقد وضعت الجهات الانتاجية في ورطة والسبب مغالاة النجوم في اجورهم وقد زاد اجر يوسف الشريف ليصل الي6 ملايين جنية في( لعبة ابليس) بعد ان كان ثلاثة في( الصياد) وايضآ مصطفي شعبان وصل أجره الي11 مليون جنيه نظير بطولة مسلسل( مولانا العاشق) بعد أن كان8 مليون في مسلسل طبيب امراض نسا وعلي الرغم من ذلك فهو في المركز الخامس بالنسبة للنجوم من الرجال.
أما المركز الرابع فكان من نصيب الفنان أحمد مكي والذي وصل اجره هذا العام عن مسلسل( الكبير قوي) الي15 مليون جنيه, والمركز الثالث من نصيب الفنان احمد السقا بأجر17 مليون جنيه عن مسلسل( ذهاب وعوده).
وفي المركز الثاني كل من النجمين حسين فهمي وكريم عبد العزيز عن مسلسل( وش تاني) حيث حصلا علي19 مليون جنيه.
أما أمام الفنانين فقد تجاوز أجره إلي اكثر ما تقاضاه العام الماضي فقد حصل علي30 مليون في رمضان الماضي عن مسلسل( صاحب السعادة) وقد زاد اجره هذا العام بناء علي الاتفاق مع نفس الجهة الانتاجية لمسلسل( استاذ ورئيس قسم) حيث وصل الي خمسة مليون دولار وقد قامت الشركة الانتاجية بزيادة الأجر قبل أن يطلب امام الفنانين تقديرآ لقيمته الفنية وايضآ لادراكها تماما ان العمل الذي يكون عليه بصمة عادل امام يكتب له بفضل الله النجاح الجماهيري والمادي بلاشك.

الأهرام المسائى


تعليقات

المشاركات الشائعة