برامج المقالب تهز مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر الوفد
«الصريخ معادشى ليه قيمة، السنة دى غير كل سنة يا جماعة، الدموع مش هتفيد، الرعب هو اللى حيسيطر، الانهيار هو لحظة المجد بالنسبة ليا، أنا بحب صحابي» عبارات رددها الفنان رامز جلال في الحلقة الأولي من برنامجه «رامز تحت الارض»، التي أثارت جدلًا وسعًا علي مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي هذا التقرير نرصد ملخص الحلقة الثانية من برنامجه السابع «رامز تحت الأرض».
وجاء في الحلقة الثانية من البرنامج، ظهور الوجه الآخر من نجوم الكرة الذي لا نراه في ملاعبنا، حيث انهال «كهربا» بوابل من السباب والقذف والألفاظ الخارجة، أثناء حلول كل من محمود كهربا لاعب نادى الزمالك، ومؤمن زكريا لاعب نادي الاهلي من برنامج «رامز تحت الأرض»، حيث سيطر «القلش، والسب، والقذف» بالحلقة.
وأثناء اللقاء التمهيدي للحلقة، وجه الإعلامى نيشان سؤالا إلى كهربا: «لو جالك عرض من النادى الأهلى.. هيكون رد المستشار إيه؟»، إذ تم قطع الإجابة وعلق رامز قائلاً: «هينتقل لرحمة الله.. مش للأهلى».
وحرص «كهربا» لإنقاذ مؤمن زكريا من الرمال المتحركة، وعندما كشف «رامز» نفسه تعدى عليه الثنائى بالألفاظ الخادشة للحياء، مما سيطر «التيت» على الحلقة، وتعدي كهربا علي «رامز» «بالضرب والسب والقذف».
أصبحت الحلقة الثانية حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد عرضها على الفضائيات، حيث جاءت جميع الردود متباينة.
وتعتمد فكرة البرنامج على توجه الضيف في سيارة إلى الصحراء لتصوير أحد البرامج، فتغرس السيارة في الرمال، ويفاجأ الضيف بخروج ما يشبه سحلية ضخمة، ليكتشف فيما بعد أنه الفنان رامز جلال.
يذكر أن رامز جلال يقدم برنامج مقالب باسم «رامز تحت الأرض» ، يوهم فيه ضيوفه بأنهم حضروا إلى الإمارات لعمل لقاء صحفي مع الإعلامي نيشان في أحد الواحات الصحراوية، ثم بـ«سحلية» ضخمة تخرج عليهم.
ويأتي برنامج «رامز تحت الأرض»، استكمالًا لسلسلة برامج المقالب التي أعدها رامز جلال خلال أشهر رمضان، خلال السنوات الماضية، وهي «رامز بيلعب بالنار»، «رامز توت عنخ آمون»، و«رامز قرش البحر»، و«رامز ثعلب الصحراء»، و«رامز قلب الأسد» و«رامز واكل الجو».

.. وسما المصرى تهز جبال لبنان
رغم ما يثار كل عام من جدل يتعلق بعرض برامج المقالب لاعتمادها على أفكار خطيرة حذر منها خبراء نفسيون واجتماعيون، خاصة من تأثيرها على الأطفال والمراهقين.
لا يزال يقدم «هاني رمزي» برامج المقالب التي تعرض في موسم شهر رمضان، وفي هذا العام يقدم «هانى هز الجبل» ، وقام بتصوير البرنامج في جبال لبنان.
وفي هذا التقرير نرصد ملخص الحلقة الثانية من برنامج « هاني هز الجبل»:
ظهر الوجه الآخر من سما المصرى الذي لا نراه في أعمالها، إذ انهالت  بالكثير من «الالفاظ الخارجة والسب والقذف» أثناء وقوعها ضحية الحلقة الثانية من البرنامج، فسيطرت «التيت» علي الحلقة لكثرة الالفاظ الخارجة التي قامت بقولها  أثناء المقلب.
وتدور فكره البرنامج حول إقناع الضيف بزيارة إحدى دور الأيتام التي تقع بأعلى جبل في لبنان، ويستقل الضيف إحدى السيارات التابعة للبرنامج لتوصيله للدار، وأثناء سير السيارة على ارتفاع ١٣ دورًا، تصطدم بسيارة قادمة في وجهها، وخلال تلك الحادثة يفقد السائق السيطرة على القيادة من أجل إقناع الضيف بأن السيارة ستسقط من على الجبل ولكن تكون محكمة بشكل جيد، ويحاول السائق أن يقنع الضيف بأنه تعرض لأزمة قلبية نتيجة القلق الذى تعرض له، وبعد ذلك يظهر رمزى على عدة مراحل، الأولى: الحديث مع الضيف من خلال صوت مستعار داخل سيارته.
وفى النهاية يحضر «ونش» مربط بالأحبال من أجل إنقاذ الضيف وعدم سقوطه من على الجبل، ولكن يقطع عدة أحبال ليشعر الضيف بالقلق مرة أخرى قبل أن يظهر «هاني رمزي» له فى النهاية.
أصبحت الحلقة الثانية حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد عرضها على الفضائيات، حيث جاءت جميع ردود الأفعال بالإيجاب والسلب، وانهالت التعليقات علي هذه الحلقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة