زيزي مصطفى .. ملكة الإغراء التي تزوجت 3 مرات

المصدر الوطن

دخلت مجال التمثيل في سن صغيرة، تمتعت بموهبة عالية في التمثيل، قدمت العديد من الأدوار الهامة بمشاركة نجوم كبار، ولكنها لم تظهر إلا في أدوار ثانوية.
زيزي مصطفى، التي يوافق عيد ميلادها اليوم 2 يونيو، ولدت في القاهرة وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة، حيث شاركت في فيلم (بين السماء والأرض) الذي أخرجه صلاح أبو سيف العام 1959. 

تزوجت وهي في سن صغير من مهندس بحري وأنجبت منه ولدا وبنتا، وبعدها تزوجت من الفنان محمد خيري أما ثالث أزواجها فكان الفنان يسري مصطفى.
اتسمت أدوارها بالإغراء، كما ظهر في مسلسل "أحلام الفتى الطائر" مع الفنان عادل إمام حيث جسدت فيه دور المرأة اللعوب واتقنت الدور جيدا.
اتهمت في إدارة شبكة "دعارة" مع الفنانة ميمي شكيب، في القضية المعروفة بـ"الرقيق الأبيض"، وكانت محط انتقاد الكثيرين حينذاك، وبعد مرور شهرين على حبسهما، حصلت "شكيب" و"زيزي" وباقي المتهمات على البراءة في 16 يوليو 1974، لعدم ثبوت الأدلة، وعدم ضبطهن في حالة تلبس، وكان لهذه القضية تأثيرها كبيرا على تراجعها الفني.
شاركت زيزي في العديد من الأعمال مع نجوم كبار، حيث شاركت في فيلم "المراهقات"مع الفنانة ماجدة، ثم فيلم "البوسطجي" مع الفنان شكري سرحان.

شاركت فيما يزيد عن 30 فيلما، من بينها: "المتمردون، والنشال، وزوجة رجل مهم، وحرامية فى كى جى تو، وشبر ونص، وصايع بحر، ودائرة الانتقام، وانتبهوا أيها السادة، وزوجتى والكلب، وبنات فى الجامعة، والعاشقات".
من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: " أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وأنا وأنت وبابا فى المشمش، والرقص على السلالم المتحركة، ورجل فى زمن العولمة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، وكلمة حق" واختتمت مشوارها التلفزيوني بمسلسل "قضية رأى عام" مع الفنانة يسرا.
توفيت يوم 13 فبراير 2008 فى منزلها بمصر الجديدة، إثر نوبة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز 65 عامًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة