السعيد وحمودى فى التشكيلة الرئيسية للأهلى أمام الوداد المغربى


المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
البدرى: «حققنا الهدف الأول بالتتويج..وتركيزنا الآن فى المرحلة الإفريقية»
أخطرت إدارة النادى الأهلي، الاتحاد الدولى لكرة القدم أن الراتب السنوى لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء مروان محسن 3 ملايين و600 ألف جنيه بناء على طلب من الفيفا فى خطاب سابق، وكان مسئولو الأهلى قد أرسلوا لبرنامج الحماية بالاتحاد الدولى يخطرونه بان مروان محسن قد تعرض لإصابة الرباط الصليبى خلال مشاركته فى بطولة رسمية مع منتخب مصر بأمم أفريقيا وسوف يغيب على أثرها لمدة لا تقل عن ستة شهور .
ودارت مراسلات كثيرة بين الطرفين خلال الفترة الماضية بعد أن وافق الفيفا على تحمل راتب اللاعب فى الستة شهور التى سيغيب خلالها عن الملاعب كونه يدخل ضمن قواعد برنامج حماية الأندية، واستفسر الفيفا عن معلومات كثيرة حول اللاعب من حيث الإصابة وبرنامج العلاج ومكانه ومدة التأهيل وتفاصيل تعاقده مع النادى حتى يقوم بإرسال قيمة الستة شهور والتى تقدر بمليون و800 ألف جنيه مصري.
على جانب آخر، حسم الجهاز الفنى للفريق الأول بالاتفاق مع رئيس النادى موقف صانع العاب الأسيوطى محمد عنتر بصرف النظر عن التعاقد معه بسبب المغالاة المادية لناديه الذى طلب 10 ملايين جنيه او نصف المبلغ بجانب لاعبين من قطاع الناشئين وهو وما رفضته إدارة القلعة الحمراء.
فيما يختتم ابناء الرداء الأحمر تدريباتهم مساء اليوم فى ملعب فندق الإقامة بالإسكندرية استعدادا لمواجهة الوداد فى الحاديه عشرة مساء باستاد الجيش المصرى ببرج العرب، وسيكون المران خفيفا لا يتجاوز مدة الساعة تجنبا للإرهاق قبل تلك المباراة الصعبة.
ويتصدر الأهلى ترتيب المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، وبفارق الاهداف أمام أقرب ملاحقيه زاناكو يونايتد الزامبي، المتساوى معه فى نفس الرصيد، فى حين يحل الوداد ثالثا برصيد ثلاث نقاط ويتذيل القطن الكاميرونى الترتيب بلا نقاط.
ويواجه حسام البدرى المدير الفنى حيرة فى اختيار التشكيل بسبب كثرة الجاهزين لديه بعد ان دخل المدافع احمد حجازى فى الحسابات الفنية وظهوره بشكل جيد فى التدريبات الأخيرة عقب شفائه من الإصابة التى لحقت به، كما ان ظهور وتألق صانع الألعاب أحمد حمودى أضفى حالة من السعادة على الجهاز الفنى خاصة فى ظل الغياب المتوقع لوليد سليمان الذى يعانى من كدمة شديدة فى قدمه تعرض لها خلال مواجهة المقاصة.
كما سادت حالة من السعادة والطمانينة لدى الجهاز الفنى بعد شفاء صانع الألعاب عبدالله السعيد ودخوله فى التشكيلة الرئيسية حيث بات جاهزاً لقيادة الفريق خاصة أن دوره قد ظهر بعد غيابه امام المقاصة فهو اللاعب الوحيد حالياً القادر على تنويع هجمات أبناء الرداء الأحمر ومحطة رئيسية لمنصات الهجوم.
وكان الفريق قد عدل برنامج معسكره المغلق ليبدأ فجر اليوم بعد ان كان مقررا السفر قبل الأفطار امس، وتسبب خوض الزمالك لمباراة اتحاد العاصمة اليوم فى تغيير مكان مران أبناء الرداء الأحمر ليكون فى استاد التتش ثم غادر الفريق الى الإسكندرية.
وسبق المران أمس محاضرة فنية للبدرى مع لاعبيه تحدث معهم عن خطة اللعب أمام الوداد حيث يمتاز بالقوة البدنية بسبب صغر سن لاعبيه، بجانب قدرتهم على اللعب تحت الضغوط.
وقال المدير الفنى إنه يرغب فى غلق المساحات فى منطقة المناورات على المنافس مع التركيز على مباغتته بخطف هدف مبكر يربك حساباتهم ويصدر القلق لهم ، وشاهد البدرى عددا من المباريات للمنافس تتنوع بين مقامة على أرضه أو خارجه ليعرف طرق دفاعه ومناورات هجومه واللاعبين الذين سيشاركون فيها.
ويبدو تفكير البدرى واضحا الى حد بعيد فى التشكيلة التى سيخوض بها تلك المباراة، وهى شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وسعد سمير ورامى ربيعة وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السوليه وعبدالله السعيد ( كريم نيدفيد) ومؤمن زكريا وأحمد حمودى وجونيور أجاى.
وقال حسام البدرى إن فريقه أغلق صفحة التتويج بالدورى الممتاز للموسم الثانى على التوالى من أجل التركيز فى مواجهة الوداد البيضاوى المغربى الصعبة والهامة فى دورى أبطال أفريقيا ، وشدد البدرى على أهمية فوز فريقه على نظيره المغربى وحصد الثلاث نقاط خاصة وأن الأهلى يدخل كل مباراة بحثا عن الفوز ومواجهة الغد تعزز من صدارته للمجموعة.
وأكد مدرب الأهلى أن إقامة مباريات فريقه بحضور الجماهير تعد عاملا رئيسيا فى تحقيق الفوز، مشددا على أن الجمهور له عامل أساسى فى دعم الفريق فى المباريات الأفريقية، وسيلعب دورا بارزا فى المباراة من أجل التفوق على الوداد واستكمال المسيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية فى البطولة الغائبة عن خزينة الأهلى منذ عام 2013 ، وأوضح البدرى «انتهينا من تحقيق أول هدف هذا الموسم بالتتويج بالدوري، والآن نبحث عن التتويج الافريقى والعودة لمونديال الأندية».
وتابع «فخور بتحقيق اللقب السادس لى مع الأهلى ووصولى للقب أكثر مدرب مصرى يحصل على بطولات مع الفريق، وأسعى لتكليل تلك المسيرة بالتتويج بدورى الأبطال»، وشدد المدير الفنى على أنه يثق فى قدرة لاعبيه على تخطى الوداد وتعزيز صدارتهم للمجموعة مبكراً من أجل ضمان بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية.
وعلى صعيد بطل المغرب، يخوض الوداد مرانه الأخير فى الحادية عشرة مساء اليوم على استاد برج العرب الذى يستضيف المباراة بعد ان تدرب أمس على أحد الملاعب الفرعية، فيما يقام الاجتماع الفنى لتلك المباراة فى الخامسة مساء اليوم بأحد الفنادق بمدينة الإسكندرية التى تستضيف المباراة.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع طاقم التحكيم بقيادة التونسى يوسف السرايري، ومراقب المباراة، أسامة عطا المنان، من السودان، والمنسق العام، إبراهيم موسى من النيجر، ويناقش الاجتماع جميع الترتيبات المتعلقة بمباراة الأهلى والوداد ، وموعد وصول الفريقين لملعب المباراة ووسائل التأمين الخاصة ببعثة فريق الوداد وغيرها من الأمور التنظيمية للمباراة، ويمثل الأهلى فى الاجتماع الفنى للمباراة سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسعيد أحمد، إدارى الفريق.

تعليقات

المشاركات الشائعة