تشكيل رابطة أندية المحترفين أزمة جديدة تواجه الكرة المصرية


المصدر الاهرام . اخبار الرياضة

 زاهر يوافق على رئاسة الرابطة بشرط ..واجتماع المقاصة يحدث شرخا فى علاقات الأندية

أثار الاجتماع الذى دعا إليه اللواء محمد عبد السلام، رئيس نادى المقاصة، أخيرا أندية الدورى العام لوضع الهيكل الاساسى لرابطة اندية المحترفين حالة من الجدل فى الوسط الكروى خاصة بعد حضور محمود طاهر رئيس النادى الاهلى وسمير زاهر المرشح لرئاسة الرابطة و محمود الشامى عضو اتحاد الكرة السابق .
وكان اول رد فعل على هذا الاجتماع خرج من القلعة البيضاء، حيث شن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك هجوما على محمد عبد السلام الذى دعا للاجتماع لتخطيه دور لجنة الاندية وانتقد حضور محمود طاهر الاجتماع خاصة وأنه كان من المقاطعين لاجتماعات لجنة الاندية .

وقد كشف هذا الاجتماع عن وجود انقسام بين اندية الدورى العام وهذا بالطبع سيكون له مردود سلبى على تشكيل الرابطة خاصة أنها هى التى ستدير المسابقة الموسم المقبل وان هيمنة الاهلى و الزمالك و الصراع على الزعامة سيؤدى الى مزيد من التدهور فى العلاقات بين قطبى الكرة المصرية وظهر ذلك جيدا فى تصريحات مرتضى منصور وانتقاده حضور محمود طاهر الاجتماع .

بصفة عامة تم الاتفاق على تشكيل المكتب التنفيذى لرابطة اندية المحترفين من 7 اعضاء، خمسة ترشحهم الاندية و اثنان يختارهما اتحاد الكرة سواء من اعضاء المجلس أو خارجة وكان لحضور سمير زاهر الاجتماع اشارة واضحة على ترشيحه لرئاسة رابطة اندية المحترفين التى ستتولى ادارة مسابقة الدورى العام من الموسم المقبل و تعيين لجنة المسابقات وكل ما يخص المسابقة من بث فضائى و يقتصر دور الاتحاد على الاشراف فقط و الحصول على 15 % من قيمة البث الفضائى .

وسمير زاهر من الاسماء التى تلقى ترحيبا كبيرا من جانب الاندية لرئاسة الرابطة خاصة ان تاريخه الكبير فى مجال النهوض بالكرة المصرية يؤهله لذلك، فعلى يديه حصد المنتخب الوطنى 4 بطولات افريقية: بوركينا فاسو 1998 والقاهرة 2006 وغانا 2008 وأنجولا 2010 الى جانب بصماته فى الرعاية و البث الفضائى فحقق اتحاد الكرة على يديه مكاسب طائلة و اصبح الاتحاد يصرف على نفسه دون الحصول على أى دعم حكومى .

وفى اول رد فعل له على قرار ترشيحه ابدى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الاسبق سعادته لثقة اندية الدوري، مشيرا إلى أن ترشيحه يعتبر وساما على صدره و تقديرا للانجازات التى حققها للكرة المصرية خلال رئاسته لاتحاد الكرة على مدار دورات عديدة .

وقال زاهر ان تلبية دعوة اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة لحضور اجتماع الاندية كان للصداقة التى تجمعه به وليس قبولا للمنصب، مشيرا إلى أنه لن يقبل رئاسة الرابطة إلا بمباركة اندية الدورى جميعا وتوافق الاهلى والزمالك عليه خاصة أنه تربطه صداقة متينة مع كل من محمود طاهر رئيس الاهلى ومرتضى منصور رئيس الزمالك وان نجاح مهمته يتطلب موافقة جميع اندية الدورى عليها، مشيرا إلى أن هذا هو شرطه الوحيد لقبول المهمة . وأضاف رئيس اتحاد الكرة الاسبق ان رابطة اندية المحترفين هى التى ستتولى ادارة مسابقة الدورى العام وليس الاتحاد بعد ان وفقت اندية الدورى اوضاعها وحصلت على الرخصة التى تؤهلها للمشاركة فى المسابقة طبقا لتعليمات الفيفا و الكاف، مشيرا إلى ان اتحاد الكرة كان قد حصل على مهلة من الكاف تنتهى نهاية العام الحالى لإقامة دورى المحترفين حيث لا يحق لأى ناد المشاركة فى بطولات الكاف والفيفا بعد ذلك.

وطالب سمير زاهر بتعاون الجميع من اجل نجاح التجربة، حيث انها الاولى فى تاريخ الكرة المصرية.

تعليقات

المشاركات الشائعة