ماراثون الثانوية العامة الاحد 4 يونيو ٢٠١٧


يتوجه غدا طلاب الثانوية العامة البالغ عددهم 592 الفا 474 طالبا وطالبة الي 1642 لجنة علي مستوي الجمهورية لاداء اول امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية . 
دعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب في رسالة وجهها للطلاب وأولياء الأمور علي قناة الوزارة علي يوتيوب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة بساعات واولياء الامور الي الابتعاد عن القلق والضغوط النفسية قائلا إن امتحانات هذا العام طبيعية ولا تختلف عن الاعوام السابقة. 
أبدي الوزير التفاؤل بامتحانات الثانوية هذا العام متوقعا ان تكون هادئة لوجود اجراءات صارمة لمنع التجاوزات والشغب في اللجان موضحا أن تلك الاجراءاتپاستهدفت تهدئة اولياء الامور ومساعدة الطلاب علي تحقيق أحلامهم . 
بالنسبة لشاومينج أكد أن ¢شاومينج ¢ ظاهرة عابرة لأن الاساس في الحياة ليس الغش مؤكدا أن الوزارة قد اتخذتپكل الإجراءات الاحتياطية ليس خوفا من شاومينج ولكن لتحقيق فرص العدالة للطلاب مشددا ان كل طالب سوف يأخذ حقه .پ 
أشار الوزير إلي أن فرص الغش هذا العام ستكونپقليلة جدا مشيرا إلي أن الطريقة الجديدة في الامتحانات سوف تمنع الغش الالكتروني بنسب لن تقل عن 90 % مضيفا أن التصحيح هذا العام سوف يكون دقيقاپجدا قائلا أنا لو من أولياء الامور سوف أكون مطمئن جدا ¢. 
واضاف وزير التربية والتعليم ان الوزارة استعدت بعدد من سيناريوهات دقيقة لمواجهة اي ازمات علي مختلف الاصعدة .. موضحا ان امتحانات البوكليت هذا العام سوف تمنع الغش الالكتروني الذي حدث خلال الاعوام السابقة بنسبة 90 % علي الاقل .
ومن جانب آخر تعقد غرفة عمليات الثانوية العامة المركزية الكائنة تبدأ غرفةپالعمليات عملها برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وعضوية الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة واللواء عمرو دسوقي رئيس الادارة المركزية للامن و خالد عبد الحكم مدير الادارة العامة للامتحانات ومندوبين من وزارات الداخلية و الاتصالات. 
قال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إن اسئلة الامتحانات ¢البوكليت¢ سوف تغطي كافة الأجزاء مؤكدا ان امتحانات هذا العام اكثر عدالة من الاعوام السابقة وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات كما انها تصب في صالح الطلاب المتوسط . 
قال رئيس امتحانات الثانوية العامة في تصريحات لـ "الجمهورية" أن امتحانات هذا العام تشهد تأمينات لم تحدث في تاريخ الثانوية العامةپاللجان الفنية التي قامت بوضع اسئلة صممت الامتحان بشكل تربوي يراعي الفروق الفردية ويحقق العدالة بين جميع الطلاب بأقصي الدرجات . 
واشارپ ان رؤساء اللجان البالغ عددهم 1462 لجنة سوف يتسلمون المدارس التي سوف يؤدي بها الطلاب مع المراقبين الاوائل مشيرا إلي ان مهمة رؤساء اللجان خلال الساعات القادمة تشمل وضع كشوف المناداة بأسماء الطلاب في كل فصل مع لصق طوابع تحمل اسماء الطلاب وارقام جلوسهم علاوة علي وضع لوحات ارشادية تحذر الطلاب من حيازة أجهزة المحمول او اي اجهزة غش الكترونية مع وضع العقوبات التي نص عليها قانون مكافحة الغش الذي اعتمده مجلس النواب مؤخرا . 
پ 

تعليقات

المشاركات الشائعة