نتائج جامعة القاهرة .. أول يوليو


المصدر الجمهورية . اخبار التعليم
وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة د.جابر نصار علي تخصيص 28 مليون جنيه مكافآت للباحثين الذين نشروا بحوثهم علي المستوي الدولي وقدم المجلس التحية لقطاع الدراسات العليا والبحوث لما يقدمه من مجهودات في سبيل دعم النشر الدولي والمشروعات البحثية التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس. 
ووافق المجلس علي طلب محافظة الجيزة بشأن مساهمة الجامعة في بناء مدرستين تجربيتين بالمحافظة انطلاقا من دورها المجتمعي وعلي القيام بإجراء الفحص الطبي المجاني للعاملين بديوان عام محافظة الجيزة خلال شهري يونيو ويوليو في اطار مبادرة الجامعة لمكافحة فيروس سي. 
وأكد المجلس ضرورة البدء في أعمال التصحيح او الكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول اوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها ومراجعة كل عملية علي حدة والتأكد من دقة رصد درجات الطلاب وإعلان النتائج تباعاً عقب انتهاء الامتحانات وحتي الأسبوع الأول من يوليو. 
أشار الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة تسير وفق نظام منضبط وأن غرفة عمليات الامتحانات لم تتلق شكاوي بشأن الامتحانات حتي الآن مؤكداً انه لم تحدث أي تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير علي أعمال الامتحانات. 
ورحب مجلس الجامعة بما ورد من إشادة بالجامعة بأحدث كتاب لتصنيف شنغهاي الصيني الشهير بشأن أعلي 500 جامعة علي مستوي العالم والذي تسلمت الجامعة نسخة منه واختصت مقدمة الكتاب جامعة القاهرة تقديراً لنجاحاتها واحتفاظها بمكانة متميزة في التصنيف الدولي الذي يعد الأبرز علي مستوي العالم حيث جاءت في الترتيب 420 عالمياً واشارت مقدمته الي نجاح الجامعة في الحفاظ علي دورها في البحث العلمي وتقديم تعليم متميز ودورها في خدمة المجتمع علي الرغم من الأعداد الكبيرة التي تصل إلي ربع مليون طالب في كلياتها. 
وقال الدكتور جابر نصار إن الكتاب خصص صفحة أو صفحتين لكل جامعة من الخمسمائة جامعة المصنفة عالمياً وكان لجامعة القاهرة صفحتان في الكتاب تناولت تاريخها الذي امتد لأكثر من مائة عام ومواصلتها تطوير التعليم والمساهمة في البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي وهي الجامعة المصرية الوحيدة التي جاءت ضمن أعلي 500 جامعة علي مستوي العالم وتطور ترتيبها حتي احتلت مرتبة متميزة وفقا للكتاب في السنتين الأخيرتين. 
وأشار الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الي ان الجامعة كما هو مذكور في كتاب تصنيف شنغهاي تفوقت علي جامعات ذات شهرة عالمية من بينها جامعتا ولايتي كنساس واركنسو الامريكية والجامعة التقنية بفيينا في النمسا وجامعة إسكس البريطانية وجامعتا بيرجن ولودفيتش بألمانيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة