" مصرية على مر العصور ".. معرض الخميس بـ متحف الفن الحديث

يفتتح الفنان الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنانة الدكتورة عقيلة رياض بعنوان " مصرية على مر العصور" الساعة السادسة مساء الخميس 30 ينايرفي قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث بحضور لفيف من الفنانين والجمهور .
يضم المعرض مجموعة متميزة من لوحات الفنانة د. عقيلة رياض التي تُعد المرأة المصرية هي بطلها الرئيس، حيث تناولت الفنانة في أعمالها وضع المرأة بالمجتمع المصري في عصور مختلفة وأنماط متتعددة تحاول بها بلورة قضية مجتمعية هامة وعرضها على الجمهور في قالب مغاير جذاب، صاغته برؤية فنية عميقة وإحساس مرهف صادق في معايشته للواقع، لتسرد كل لوحة قصة مصرية خالصة من قصص المرأة المصرية على مر العصور.
يذكر أن د. عقيلة رياض .. تخرجت من كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية قسم تصوير، حصلت على درجة الماجستير عام 1990، ثم دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة (عام 2000 - القاهرة) وموضوعها "القيم الفنية للرسوم على القطع الحجرية والفخارية في الفن المصري القديم"، عملت منذ تخرجها في مجال التصميم الجرافيكي والطباعة، عملت مستشاراً لعدة شركات في مجال الدعاية والإعلان.
كما حصلت الفنانة على تفرغ من وزارة الثقافة لممارسة الفن منذ عام 2002، عضو نقابة الفنانين التشكيليين وعضو جماعة الأتيليه بالقاهرة، وأقامت عدداً من المعارض الفردية واشتركت في عدة معارض جماعية في الإسكندرية والقاهرة، ولها مقتنيات في البحرين - أمريكا - جنيف - القاهرة - الإسكندرية - دبي - صندوق التنمية الثقافية - الهيئة العامة لقصور الثقافة.


المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة