بروتوكول تعاون لتحويل الجونة لاول مدينة متعادلة كربونيا على مستوى العالم

قالت وزيرة البيئة إن بروتوكول التعاون الذى وقعته وزارات السياحة والكهرباء والطاقة والدولة لشئون البيئة فى الرابع عشر من ديسمبر الماضي بشأن مساعدة المشروعات السياحية على التحول إلى مشروعات متعادلة كربونياً تقليل ( ثانى أكسيد الكربون فى الهواء)، سيساعد الحكومة المصرية على تحقيق سبقا كبيرا فى مجال البيئة والسياحة بما يعزز صورتها عالميا .
وأشارت إلى أن هذا الاتفاق يفتح المجال أمام المشروعات السياحية المصرية لدخول قائمة المشروعات والمدن المتعادلة كربونيا على الصعيد العالمي ويعطى هذا الاتفاق لمصر اهتماما كبيرا على المستوى الدولي ، ويساعد فى الترويج السياحى على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وستكون منطقة الجونة كبداية لتفعيل هذه الإستراتيجية لما تتميز به من مقومات بيئية تؤهلها لأن تكون أول مدينة متعادلة كربونيا على مستوى العالم .
وشهدت منطقة الجونة بمحافظة البحر الأحمر الأثنين 27 من يناير 2014 م توقيع اتفاقية بين كلا من وزارة الدولة المصرية لشئون البيئة الايطالية ومنطقة الجونة بالغردقة لمساعدتها على تطبيق خطة متكاملة لتصل إلى حالة التعادل الكربوني لأول مرة فى مصر وأفريقيا .
وقع الاتفاقية كلاً من وزيرة الدولة لشئون البيئة ومدير عام وزارة البيئة الايطالية ممثلا عن الوزارة والمهندس سامح ساويرس ممثلا عن منطقة الجونة .
من جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة جاهزية الجونة لتحقيق هذا اللقب قريبا وأن خلال عاميين سيتم إعلان الجونة متعادلة كربونيا وأضاف أنه سيتم العمل على تنفيذ هذا المشروع فى مدن مصرية أخرى، مشددا على ضرورة التنوع المنتج السياحي وعدم الاقتصار على السياحة الشاطئية .




المصدر اخبار مصر

تعليقات

المشاركات الشائعة