حكومة في انتظار قرار حاسم‏..!‏ محلب ينفي لـ"الأهرام" تشكيله الحكومة.. ويؤكد‏:‏ الببلاوي باق في منصبه

علي الرغم من ان الدكتور زياد بهاء الدين ـ وزيرالتعاون الدولي ونائب رئيس الوزراء ـ قد تقدم باستقالته اكثر من مرة كان آخرها قبل يومين فإنه سيشارك اليوم في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي المنعقد بكامل هيئته لبحث الملفين الامني والاقتصادي‏.‏
وفي ظل اجواء من السرية التامة لتحديد موعد انطلاق مشاورات التعديل الوزاري تضاربت الاقاويل والأنباء حول ماهية التعديل الذي سيجريه الببلاوي وهو الاتجاه الارجح حسب قول المهندس ابراهيم محلب ـ وزير الاسكان ـ في تصريحه لمندوبةالأهرام والذي نفي انه تلقي اي اتصال لتشكيل الحكومة كما تردد.
وأكد ان الدكتور حازم الببلاوي باق في منصبه لعبور المرحلة الانتقالية وهو الاقدر علي ذلك, وقال انه من المتوقع ان يجري بعض التعديلات الوزارية.
واكدت مصادر داخل مجلس الوزراء ان التعديلات الوزارية أصبحت ضرورة ملحة فور اعلان المشير عبدالفتاح السيسي موقفه النهائي من الترشح للانتخابات الرئاسية, بالإضافة الي تعيين وزير جديد للإنتاج الحربي وهو المنصب الشاغر منذ فترة طويلة وبطبيعة الحال لابد من تعيين وزيرجديد للتعاون الدولي خلفا للدكتور زياد بهاء الدين الذي اصر علي استقالته.
وكشفت المصادر ان هناك توجها لدي رئيس الحكومة بأنه في حال إجراء التعديلات الوزارية وفي ظل الأوضاع الحالية من الممكن إعادة دمج وزارة التخطيط في وزارة التعاون الدولي, خصوصا أن وزير التخطيط الحالي الدكتور أشرف العربي كان يتولي الوزارة مدمجة في عهد هشام قنديل وهي التخطيط والتعاون الدولي معا ودمج وزارتي الشباب والرياضة مرة اخري.
وفي السياق نفسه. اوضحت المصادر ان وزراء الشباب والسياحة والداخلية والآثار والصناعة والتخطيط باقون في مناصبهم ومن المتوقع تغيير التضامن والنقل والقوي العاملة والزراعة والري والتعليم العالي والكهرباء.
وأكدت ان المهندس إبراهيم محلب ـ وزير الإسكان ـ مرشح لتولي منصب نائب رئيس الوزراء, الذي ربما يخلو باستقالة بهاء الدين, واستقالة المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي, إذا قرر الترشح للرئاسة.
ونبهت المصادر إلي أن التغيير الوزاري قد يطول عددا من وزراء التعليم والتموين والاستثمار لإخفاقهم في إحداث طفرة في أداء وزارتهم حسب قول بعض التقارير.
ويأتي توجه رئيس مجلس الوزراء الي المملكة العربية السعودية الثلاثاء المقبل, في زيارة سريعة تستغرق يوما واحدا لبحث التعاون المشترك بين البلدين تأكيدا علي استمراره في منصبه.



المصدر الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة