سامى عنان "الورقة الأخيرة" للإخوان فى انتخابات الرئاسة.. إخوانى منشق: يعتبره مرشح أمريكا فى مصر.. محمد أبو حامد: مواقفه مثيرة للريبة.. وواشنطن تريد إعادة الجماعة الإرهابية للمشهد من خلال ترشحه للرئاسة

الفريق سامى عنان

أكد سياسيون أن دعم جماعة الإخوان للفريق سامى عنان، هو أمر طبيعى لتوافق مصالح الإخوان مع مصالح عنان، مشيرين إلى أن هذا الدعم لن يؤثر على شعبية المشير عبد الفتاح السيسى، كما وصفوا هذا الدعم بأنه محاولة لتفتيت الأصوات.
بدوره، قال محمد أبو حامد، البرلمانى السابق والمتحدث باسم جبهة مؤيدى السيسى، إن مواقف الفريق سامى عنان مثيرة للريبة بشكل واضح، لافتا إلى أن علاقته المتواصلة مع الأمريكيين تستدعى بالضرورة أن يكون على علاقة جيدة بجماعة الإخوان.
وأضاف "أبو حامد" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول إعادة الإخوان مرة أخرى للمشهد السياسى فى مصر من خلال سامى عنان، الذى من المقرر أن يدعموه فى الانتخابات الرئاسية.
وأشار البرلمانى السابق إلى أن خطط الجماعة الخاصة بتفتت الأصوات الانتخابية ستفسد، مؤكدا أن هناك كتلة تصويتية ستدعم المشير السيسى فى الانتخابات الرئاسية بغض النظر عن المرشح المنافس.
وفى السياق ذاته، قال إسلام الكتاتنى القيادى الإخوانى المنشق إن دعم جماعة الإخوان للفريق سامى عنان فى الانتخابات الرئاسية، يأتى فى إطار تتطابق مصالح الإخوان مع مصالحه، مشيرا إلى أن الإخوان سوف يدعمون الشخص الذى تطالبهم أمريكا بدعمه.
وأضاف "الكتاتنى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان تريد دعم "عنان" فى الرئاسة نكاية فى المشير عبد الفتاح السيسى، نظراً لانتماء عنان للجيش، لافتا إلى أن المصالح المشتركة هى الدفاع الأكبر لدعمه.
وأوضح "الكتاتنى" أن دعم الإخوان لعنان لن يؤثر كثيرا على الانتخابات الرئاسية أو على شعبية المشير السيسى.
وفى الأثناء، قال الدكتور أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير إن جماعة الإخوان المسلمين لن تدعم الفريق سامى عنان وحده فى الانتخابات الرئاسية، وإنما ستدفع أكثر من مرشح بهدف تفتيت الأصوات المدنية.
وأوضح "دراج" لـ"اليوم السابع" أن تلك الخطة وضعت منذ فترة زمنية بواسطة أحد الكتاب الأمريكيين لتمكين إعادة الجماعة للحكم مرة أخرى.
ودعى إلى ضرورة الالتفات لهذا المخطط الموضوع، مطالبا فى الوقت ذاته اللجنة العليا للانتخابات بوضع سقف مالى لدعم المرشحين للرئاسة، وذلك لأن التنظيم الدولى المدعوم من قطر وتركيا سيلعب دورا مهما فى الانتخابات.
وكانت مصادر، قد أفادت بأن جماعة الإخوان ستلقى بثقلها لدعم الفريق سامى عنان فى انتخابات الرئاسة المقبلة، بعد التراجع الحاد لشعبية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والقيادى السابق بجماعة الإخوان، فضلاً عن تذبذب موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة