نتيجة تنسيق الثانوية العامة .. ومؤشرات القبول بكليات القمة 97.6% للطب و92.4% للهندسة و96.3% للصيدلة

عدد طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى هو 100 ألف و247 طالباً، وتم تسجيل رغبات الحاصلين على مجموع 395 درجة لأقل من 397 درجة للعلمى علوم، وللحاصلين على مجموع 379 درجة لأقل من 381,5 درجة الشعبة الهندسية، وللحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 340 درجة للشعبة الأدبية.

المؤشرات النهائية للقبول بكلية الطب بلغت 97.6% درجة، والهندسة 92.4%، فيما وصل الحد الأدنى لكلية طب الأسنان 97.3%، مضيفا أن الحد الأدنى لكلية الصيدلة 96.3%.

فتح باب التحويلات مع بداية المرحلة الثانية لطلاب الثانوية الحديثة فقط لهذا العام، من خلال مكتب التنسيق، مؤكداً أن كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، فضلاً عن كليات دار العلوم والآثار لا يجوز التحويل منها أو إليها طبقاً للتوزيع الجغرافى بعد القبول بها.

هناك العديد من الكليات تحتاج إلى أعداد كبيرة، منها كلية الطب البيطرى، والعلوم بمختلف الجامعات، والتربية، مؤكداً وجود أماكن بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض والزراعة والسياحة والفنادق،  يتم فتح الباب مرة أخرى أمام اختبارات القدرات للأماكن الشاغرة بالكليات، خاصة التمريض 12 أغسطس .



التحويل بين الكليات المناظرة، مثل كليات الطب سيكون فى حدود نسبة 10% من الأماكن المقررة للكلية المراد التحويل إليها بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية، ووجود أماكن شاغرة بالكلية، ويتم اختيار المجاميع الأعلى فى ضوء نسبة الـ10% ،سيتم قبول ما يقرب من 150 ألف طالب بالمرحلة الثانية للتنسيق.

طلاب المرحلة الثانية فى تسجيل رغباتهم، ابتداء من السبت المقبل الموافق 2 أغسطس ولمدة 5 أيام.


تعليقات

المشاركات الشائعة