الأرسنال يتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزى


المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
الننى يشارك فى اللحظات الأخيرة ويفوز بأول لقب مع «المدفعجية»
توج فريق أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم بعد فوزه على تشيلسى 2/1 فى المباراة النهائية التى جمعت بينهما على استاد ويمبلي.
تقدم ارسنال بهدف عن طريق الجناح التشيلى اليكسيس سانشيز فى الدقيقة الرابعة ثم تعادل المهاجم الاسبانى دييجو كوستا لتشيلسى فى الدقيقة 76 رغم النقص العددى فى صفوف الفريق بعد طرد النيجيرى فيكتور موسيس، قبل أن يتكفل الويلزى ارون رامسى بتسجيل هدف الفوز لارسنال فى الدقيقة 79.

وتوج ارسنال بأول وآخر لقب له فى الموسم الحالى بعد مسيرة مخيبة للآمال شهدت إنهاء الفريق موسم الدورى الإنجليزى الممتاز فى المركز الخامس وبالتالى فشل فى الصعود إلى دورى أبطال أوروبا واكتفى ببطاقة العبور إلى الدورى الأوروبي.

جاء الفوز على تشيلسى بطل الدورى الإنجليزى الممتاز، ليزيح بعض الضغوط عن كاهل المدرب الفرنسى للمدفعجية، ارسين فينجر الذى تثار تكهنات واسعة حول مصيره مع الفريق.

ولم تمر سوى أربع دقائق من بداية المباراة حتى تقدم ارسنال بهدف حمل توقيع الجناح التشيلى اليكسيس سانشيز عندما ارسل الألمانى مسعود اوزيل كرة داخل منطقة الجزاء ذهبت إلى الحارس تيبوا كوراتوا ليسدد كرة ضعيفة ذهبت إلى سانشيز الذى خدع نجولو كانتى وسدد كرة رائعة فى الشباك.

وأحدث قرار احتساب الهدف موجة من الغضب بين لاعبى تشيلسى، حيث إن حامل الراية أشار فى البداية إلى وجود تسلل ضد ارون رامسى ولكن بعد التشاور مع الحكم انتونى تايلور أقر باحتساب الهدف. وتسببت تحركات اوزيل وسانشيز فى خطورة مستمرة على مرمى تشيلسى، ولكن دون أن ينجحا فى ترجمة هذه المحاولات إلى لغة الأهداف، وكاد سانشيز يسجل الهدف الثانى له ولفريقه بعد مرور ربع ساعة بعدما تلقى تمريرة من دانى ويلبك ليسدد كرة قوية من مسافة 25 ياردة لكنها مرت بمحاذاة المرمى.

وسنحت فرصة خطيرة للمهاجم الاسبانى دييجو كوستا لتسجيل هدف التعادل لتشيلسى فى الدقيقة 28 ولكن ديفيد اوسبينا تدخل فى الوقت القاتل وأنقذ الموقف. وضغط تشيلسى بكل قوته فى الدقائق الأولى من الشوط الثانى بحثا عن تسجيل هدف التعادل ونجح الاسبانى بيدرو رودريجيز فى اختراق دفاعات ارسنال أكثر من مرة ولكن دون أن ينجح فى الوصول إلى الشباك، وكاد فيكتور موسيس يرد بهدف التعادل لتشيلسى فى الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة ذكية من كوستا ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس اوسبينا بصعوبة.

وكان بمقدور هيكتور بيليرين أن يضيف الهدف الثانى لارسنال فى الدقيقة 55 بعدما ارسل عرضية داخل منطقة الجزاء لترتطم بجسد أحد مدافعى تشيلسى ويبعدها كوراتوا من على خط المرمي، وتعرضت آمال تشيلسى لضربة قوية بعد طرد فيكتور موسيس فى الدقيقة 68 لحصوله على الإنذار الثانى بسبب ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء. ولكن رغم النقص العددى تمكن تشيلسى من تسجيل هدف التعادل بتوقيع كوستا الذى تلقى تمريرة نموذجية من ويليان، استقبلها على صدره وسدد فى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى اوسبينا فى الدقيقة 76. ولكن رد ارسنال جاء سريعا، حيث نجح الفريق فى تسجيل الهدف الثانى بعد مضى ثلاث دقائق فقط عن طريق ارون رامسى الذى تلقى تمريرة رائعة من زميله الفرنسى اوليفييه جيرو ليسدد برأسه مباشرة فى الشباك.

واهدر ارسنال أكثر من فرصة مؤكدة فى الدقائق الأخيرة لعل أخطرها انفراد كامل من اوزيل انتهى بتصويبة قوية من النجم الألمانى ولكن القائم الأيسر لمرمى كوراتوا وقف له بالمرصاد قبل أن يحل النجم المصرى محمد الننى بديلاً فى الحظات الأخيرة بديلاً للنجم التشيلى ألكسيس سانشيز.

تعليقات

المشاركات الشائعة